تستمع الآن

«أنت مين في الشلة؟».. ١٠ أصناف من أصدقائك في إعلان «دماغ تانية»

الثلاثاء - ١٤ يناير ٢٠٢٠

لأن «الناس معادن» و«صوابع إيدك مش زي بعضها»، فإن الاختلافات راسخة بين البشر حتى الأشقاء، وعلى الرغم من هذا تستطيع تصنيفهم لفئات عامة كلما تواجدت في تجمع يضم عددًا منهم، في الميكروباص، أو طابور مصلحة حكومية، وخاصة بين مجموعتك من الأصدقاء، أو حتى في إعلان تليفزيوني.

أصناف مختلفة يمكنك إيجادها في إعلان «دماغ تانية» من «اتصالات»، تستطيع البحث عنها في «قعدة الشلة» أو زملاءالعمل وغالبًا ما ستجد معظمها بمجرد التفكير لثانية واحدة، لكننا سنساعدك في هذا، من خلال صفات كل شخصية..

دماغ تانية

المتردد:

الشخصية الأولى التي تظهر في الإعلان في محل الحلاقة والتي من المشهد الأول للأخير في حيرة من اختيار أي نظام من الباقة، وغالبًا ما ستجده بين أصدقائك هو الشخص الذي يعطلكم في جلسات الغداء دقائق طويلة أمام المنيو، وأيضًا في تحديد مكان الكافيه الأفضل للخروج، أو يشغلكم بمساعدته على تحديد قراراته الشخصية، وإذا كنت أنت عزيزي القاريء هذا الشخص، فلا تتردد في استكمال القراءة «أحنا آسفين».

دماغ تانية

الجيمر:

الشخصية الثانية والثالثة هما خير مثال على الصديق «الجيمر» الذي يهوى الألعاب الإلكترونية سواء في المنزل والذي غالبًا ستجد فيه ركن خاص بألعاب «بلايستيشن» من كرة قدم وغيرها، وحتى على هاتفه الذكي هناك صفحة كاملة من القائمة للألعاب المختلفة التي ينفق فيها وقت المواصلات والانتظار، وتمتد حتى للعب خلال جلسة الأصدقاء أو زيارة عائلية.

دماغ تانية

مهووس/ة الشوبينج

رغم أن هذا الأمر منتشر أكثر وأكبر بين النساء إلا أننا من باب المساواة وضعنا الجنسين، وغالبًا ما يكون هذا الشخص أكثركم وأسرعكم إفلاسًا لأن الفاترينات تناديه قبل أن يقبض مرتبه، فلا يمر يوم أو اثنين إلا وتجده مرتديًا ثيابًا جديدة ناصعة، لكن جيبه ومحفظته تكون بذات النصوع أيضًا، ويعيش بقية الشهر على معونات مادية وعينية.

دماغ تانية

ملحوظة إذا كنت أنت عزيزي القاريء: «أحنا لسه في نص الشهر».

المتعصب لرأيه:

يحمل آراء وتحليلات رياضية سياسية اقتصادية مستقبلية عميقة وما ورائية ولن تستطيع مجادلته في هذا الأمر لأنه يمتلك دائمًا الحجة الكاملة ورأيك لا يغير من الأمر شيئًا لأنه مهما جادلته يظل دائمًا «بقولك دي ودي».

دماغ تانية

المتخانق:

يكون غالبًا سبب معظم «خناقات الشلة»، لأنه يتعرض للضرب بافتعال منه أو بسبب آخر ويستنجد بأصدقائه لرد حقه، وهنا تنتفض العروق بهرمون الجدعنة ويهب الأصدقاء للنجدة، وبمجرد أن يقول لكم «هم دووول» ستجدون في الغالب أبطال العالم في الملاكمة في انتظاركم.

دماغ تانية

صاحب الأفكار:

تجده في العمل أكثر، وهو الشخص صاحب الأفكار التي ستنهض بالشركة من وجهة نظره أي كان زميل أو مدير، وينفق ساعات لعرض خططه خلال الاجتماعات غير مكترث بتثاؤب الجالسين ولا الزميلين الذين غلبهما النعاس في آخر القاعة.

دماغ تانية

البنك:

في كل «شلة» الصاحب البنك، والذي يحافظ على مرتبه لآخر الشهر ويحرص على توفير جزء منه أيضًا، وغالبًا ما يلجأ إليه نصف أصدقائه بعد أسبوع واحد من بداية الشهر، وكل شهر، حتى إنه أصبح يتعامل بأنظمة البنوك، من تقسيط الديون أو تحصيل فوائد بعزومة غداء أو قهوة على كافيه، وبالمناسبة «ما تشوف لي معاك ٢٠٠ جنيه!».

دماغ تانية

نجم الشلة:

هو صديقك المقتنع بصوته الغنائي العذب وكان في قديم الزمن الشاب الذي يحمل جيتارًا داخل الجامعة وتتجمع حوله الفتيات على الأغاني الرومانسية، وربما ما زال، كما أنه ينتظر أفراح أصدقائه لعرض موهبته على الحضور غصبًا واقتدار.

دماغ تانية

هادم الأفكار:

«- يا عم بقول لك هنختار ده..

= وأنا بقول لك ولا ده ولا ده ولا ده ولا ده ولا ده ولا ده ولا ده»

حوار مستمر ومتكرر مع صديقك هادم الأفكار واللذات والذي يخرج باقتراح فجائي يخرب لكم أي اتفاق جماعي، وهو دائمًا الشخص الذي لا تتفق مواعيد تجمعاتكم معه أو أنه لا يفضّل أي من المطاعم والأماكن التي تتفقون عليها.

دماغ تانية

التنافسي:

والذي يحب التنافس والتحدي دائمًا مهما كبر التحدي أو صغر، ويصر على إثبات تفوقه على الجميع حتى إنه أرهقكم بمساعدته في تسجيل فيديوهاته المتعددة التي نشرها على حسابه في TikTok على هاشتاج “#دماغ_تانية” ليفوز ضمن ٥ أشخاص بموبايل سمارت فون رغم أن هاتفه قد يكون من نفس النوع لكنها «نونوت في دماغه».

وأنت أيضًا يمكنك الاشتراك في تحدي اتصالات #دماغ_تانية من خلال الدخول على حسابك الشخصي في تطبيق TikTok وتمثيل الإعلان الجديد لاتصالات #دماغ_تانية بطريقتك وكن واحد من 5 فائزين بموبايل سمارت فون جديد، وشروط الاشتراك هي باستخدام هاشتاج #دماغ_تانية في البوست وستيكر دماغ تانية في الفيديو، وfollow صفحة دماغ تانية على TikTok.

لشروط و أحكام التحدي قم بزيارة هذا الرابط: http://spr.ly/61821wkS0


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك