تستمع الآن

أحمد عز: مسلسلي الرمضاني من ملفات المخابرات.. ولا علاقة له بـ«رجل المستحيل»

الخميس - ٣٠ يناير ٢٠٢٠

كشف الفنان أحمد عز عن كواليس مسلسل “هجمة مرتدة” الذي يعرض في شهر رمضان 2020، مشيرًا إلى أنه يتناول قصة من ملفات الاستخبارات المصرية.

وقال أحمد عز إن تحمسه لتقديم مسلسل “هجمة مرتدة” في شهر رمضان 2020 بسبب تناوله ملف حديث من ملفات الاستخبارات العامة المصرية، وذلك في حواره لصحيفة “اندبندنت عربية”.

وأكد أن العمل الدرامي الجديد لا علاقة له بروايات “رجل المستحيل” التي قيل إنه مستوحى منها، لافتًا إلى أنه يحب الشخصية الشهيرة في الرواية لكن العمل الرمضاني مختلف تمامًا.

وتابع: “حلمت بتقديم عمل من هذه النوعية، ووجدتُ في مسلسل رمضان ما حفزني للموافقة، لأنه يقدم قيمة وطنية، إذ لا أسعى إلى تقديم أعمال عادية استهلاكية، بل أسعى لتقديم تاريخ فني في السينما والتليفزيون”.

واستطرد عز: “أحرص على تقديم القيمة من خلال الفن، وأن يتذكرني الناس عندما أغيب عن العالم بتاريخ فني يعيش طويلا”، مؤكدا أنه لا يفكر في الوجود على الشاشة الفضية سنويًا.

وتابع: “لكن هذه الفكرة يحسمها وجود موضوع قوي، ولن أشارك إلا في أعمال درامية تضيف إليّ مثل المسلسلات التي لا تزال راسخة في الذاكرة، مثل ليالي الحلمية ورأفت الهجان وزيزينيا”.

عز من كواليس الممر

ونوه أحمد عز بأن المسلسل يكتبه باهر دويدار، موضحا: “هو كاتب مميز، وسيُخرج العمل أحمد علاء في أول تجربة درامية له، وأنا متحمس له تمامًا واقترحت اسمه وأثق في أنه سيُخرج المسلسل بصورة جديدة”.

فيلم الممر

وعن فيلم “الممر”، الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه، قال: “هو من أهم التجارب الفنية في حياتي، ولم أكن أتخيل كل هذا النجاح الذي حققه ولا هذه الإيرادات، لكنني كنت أراهن على أن الجمهور سيُقدِّر الجهد الذي بذلناه، وسينال الفيلم النجاح الذي يستحقه”.

وأشار إلى أن هناك أشخاص حذروه من تقديم فيلم من هذا النوع في وقت قد لا تكون الأفلام الحربية موجودة على الساحة السينمائية المصرية، مؤكدا: “راهنت على أهمية الفيلم والحقبة الزمنية التي يتناولها، وهي حرب الاستنزاف، كما أن شريف عرفة يعتبر من المدارس المميزة في الإخراج عربيًا، وتمنيت التعاون معه وسعدت بكل ما تعلمته منه”.

ويتابع “النجاح الذي حققه الجزء الأول من الممر حفزنا لإنتاج جزء ثانٍ يُكتب حاليًا وننتظر أن ينتهي منه شريف عرفة لنبدأ التصوير”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك