تستمع الآن

أبو ظبي تطلق مهرجان العين السينمائي

الثلاثاء - ٠٧ يناير ٢٠٢٠

انطلق مهرجان العين السينمائي بشكل رسمي بأبو ظبي في دورته الثانية وذلك من الفترة 22 يناير إلى 25 يناير وذلك تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان وهذا المهرجان تحت شعار سينما المستقبل في مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء ذلك بناء عن الاحتفاء بالسينما الاماراتية والسينما الخليجية والكثير من المواهب الشابة الإماراتية وصناع السينما حيث يتم مشاركة عدد كبير من الأفلام هذا العام 2020 في منطقة الخليج العربي كما تم عرض عدد من الأفلام الهامة التي حققت نجاح كبير هذا العام مع طرح الكثير من المفاجآت في لجان التحكيم والحضور.

أهم التفاصيل عن انطلاق مهرجان العين السينمائي:

وجدير بالذكر أن مهرجان العين السينمائي عرض من خلال دورته الأولي ما يقرب 67 فيلم قاموا بالمشاركة ضمن المسابقات الرسمية لمهرجان العين السينمائي وكان من ضمنهم 18 فيلم كانوا في عرضهم الأول من خلال هذا المهرجان وجاء ذلك ضمن عدد من الدول الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

وحصلت تلك الأفلام على ما يقرب من 12 جائزة وذلك ضمن مسابقات المهرجان المتعددة، كما تم عرض 13 فيلم عالمي من خلال المهرجان وذلك ضمن برنامج أفلام التسامح وبرنامج أفلام سينما العالم.

وقام المهرجان في دورته الأولي بتكريم عدد من أهم الأشخاص السينمائيين في الخليج العربي وهم عبد الرحمن الصالح ومسعود أمر الله وحياة الفهد وإبراهيم الحساوى حيث لقي مهرجان العين السينمائي نجاح كبير في دورته الأولي.

حيث كان النجاح من حيث التنظيم وجودة مشاركة الأفلام وذلك بشهادة الضيوف الخليجيين والضيوف العرب والضيوف الأجانب، كما أنه نجح في استقطاب الفيلم المصري الكنز 2 – الحب والمصير وذلك في عرضه العالمي الأول أثناء الافتتاح وذلك بحضور مخرج الفيلم شريف عرفة.

ومن خلال دورة مهرجان العين السينمائي الأول فقد قام بتوقيع بعض من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون المشترك مع مهرجانات دولية ومهرجانات خليجية كما تعمل تلك الاتفاقيات على الوصول بالأبداع إلى مستوي العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك