تستمع الآن

«GPS» جوجل بصوت بدرية طلبة.. تعرف على حقيقة القصة كاملة 

الإثنين - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

كشفت رانيا يحيى، مديرة أعمال الفنانة بدرية طلبة، حقيقة ما تردد عن استعانة جوجل بصوت الفنانة بدرية في تطبيق الخرائط الشهير بدلا من الصوت المتواجد حاليا، خاصة في ظل النفي الرسمي الذي أصدرته الشركة العالمية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت رانيا، في فيديو نشرته عبر صفحة الفنانة بدرية طلبة، يوم الاثنين: “الناس فهت الموضوع بشكل خاطئ وقالوا إن جوجل ستغير صوت الرجل الخاص بتطبيق الخرائط، تواصلنا مع جوجل في إطار ودي ومحاولة منا لمعرفة الاشتراطات لتنفيذ أبلكيش خاص بنا منفصل تماما ونستعين بخرائط جوجل، وفكرته جي بي إس بصوت بدرية طلبة”.

وأضافت: “جوجل تعطي حق انتفاع بناء على اتفاق للاتجاهات والخرائط مثلما تعطيه لشركتي أوبر وكريم، لذلك هذا هو ما نحاول التوصل له الحصول على الاتجاهات ونضع عليه صوت بدرية طلبة، ولم يصرح أحد أو نقول إن صوتها سيكون هو الصوت الرسمي لخرائط جوجل في مصر، ولا أنها ستحل محل الصوت الرجل المتواجد حاليا، أؤكد نعمل تطبيق خاص بنا وحقوقه خاصة بنا ونستعين بخرائط جوجل فيه وهو عرف سائد ومعروف عالميا بما أنها ملك لجوجل”.

وتابعت: “داخلين الاسبوع لتسجيل أول أصوات بصوت بدرية طلبة وحتى لحظتنا هذه لم نصل لأي اتفاق رسمي مع جوجل بخصوص أي شيء، ونتمنى نقدر نعمل حاجة متميزة”.

وأوضحت: “الفكرة جاءت من هاشتاج انتشر على تويتر وفكرنا في نقله على أرض الواقع”.

وكانت الصفحة الرسمية العربية لموقع “جوجل” على “فيسبوك”، قالت إن خرائط Google تساعد الملايين من الناس على الوصول إلى وجهتهم كل يوم بمساعدة التوجيه الصوتي الواضح.

وتابعت: “بقدر استمتاعنا بأفلام بدرية طلبة، نود التأكيد على عدم تغيير أي شيء في خصائص التوجيه الصوتي الخاص بخرائط Google وسنستمر في مساعدة المستخدمين في مصر وكل متحدثي اللغة العربية بنفس الصوت الحالي”.

واقتبست صفحة “جوجل” إحدى الجمل الساخرة من الفنانة بدرية طلبة في بداية المنشور الذي عقبت فيه الأخبار المتداولة، قائلة: “وده حصل هاو ماتش أو كلوك؟!”.

يشار إلى أن الفنانة بدرية طلبة، اشتهرت بعدد من الجمل الساخرة في الأفلام المصرية والتي استخدمها الكثيرون في الكوميكس المنتشرة على السوشيال ميديا، ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها: “لا تراجع و لا استسلام، يا تهدي يا تعدي، سمير أبو النيل،  الآنسة مامي، مستر أند مسز عويس، بنات العم، تيتة رهيبة، الثلاثة يشتغلونها، الدادة دودي، زكي شان، ملاكي إسكندرية، صايع بحر، خالتي فرنسا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك