تستمع الآن

5 أفلام في 2019 ضمن الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية

الإثنين - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩

شهد العام الحالي 2019، عدد من الأرقام القياسية التي حققتها الأفلام السينمائية في إيرادات شباك التذاكر، ليكسر فيلم «الفيل الأزرق 2» حاجز الـ100 مليون جنيه، ويقترب منه فيلم «ولاد رزق 2»، لتدخل عدد من أفلام العام الحالي قائمة أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

ويُرجع عدد من النقاد الأرقام الكبيرة التي حقتها تلك الأفلام إلى زيادة سعر تذاكر السينما التي من شأنها أن تضاعف من قيمة الإيرادات مقارنة بأفلام سابقة، فيما يرى البعض الآخر أن تلك الأفلام استحقت هذا النجاح بالفعل.

وترصد «نجوم إف.إم» في التقرير التالي أفلام 2019 الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية

الفيل الأزرق 2

حقق الفيلم إيرادات بلغت 103 ملايين و518 ألفًا و813 جنيهًا، بعد 19 أسبوعًا من عرضه ليسجل أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

الفيلم إنتاج شركة «سينرجى فيلمز» ويضم نفس فريق عمل الجزء الأول وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبري فى الجزء الثاني ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد، وتبدأ الأحداث بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

الإعلان الرسمي لفيلم #الفيل_الأزرق2

#لا_تخافوا_لكن_احذرواالإعلان الرسمي لفيلم #الفيل_الأزرق2Official Sponsor: Vodafone RED Egypt

Posted by ‎فيلم الفيل الأزرق – The Blue Elephant‎ on Tuesday, June 11, 2019

ولاد رزق 2

وجاء الفيلم في المركز الثاني بعد كسره حاجز 100 مليون جنيه إيرادات في شباك التذاكر منذ طرحه، وهو بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، إضافة إلى خالد الصاوى وباسم سمرة مع ظهور عدد من النجوم كضيوف شرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار ويسرا وماجد المصرى وأصالة وآسر ياسين وريم مصطفى ومحمد لطفى وسيد رجب ومن تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز لمديرها أحمد بدوى، وطارق العريان وموسى عيسى وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

كازابلانكا

ووصل فيلم «كازابلانكا» إلى مجمل إيرادات بلغت 80 مليون جنيه منذ طرحه في موسم عيد الفطر المبارك، وهو تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز والطاهر برودكشن وتالنت، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، اياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركى خالد أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللى كريم وبيومى فؤاد وأحمد فهمى وآخرين.

 تدور أحداث الفيلم فى إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء هم عمر المر، عرابى، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم “هجامين البحر”، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهى السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن “عرابى” يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصى، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

الممر

وبلغت إيرادات فيلم «الممر» 75 مليون جنيه مصري، حتى أكتوبر الماضي، قبل طرحه على شاشات القنوات الفضائية وعلى منصة Watch It مع الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيدة، وهو يتناول الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى «نور»، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وهو بطولة عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان أحمد عز وأياد نصار وأحمد فلوكس وأحمد صلاح حسني وأحمد رزق ومحمد الشرنوبي ومحمود حافظ ومحمد جمعة وأسماء أبو اليزيد ومن إخراج شريف عرفة.

إعلان فيلم الممر

الإعلان الرسمي لـ #فيلم_الممر حاليًا بجميع دور العرضPowered by #WE

Posted by ‎فيلم الممر – The Passage Movie‎ on Thursday, June 6, 2019

نادي الرجال السري

بـ59 مليون جنيه يأتي الفنان كريم عبد العزيز بفيلم آخر في مؤخرة الخمس الأوائل كما هو في الصدارة، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه (نادى الرجال السري) حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم (كريم عبدالعزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال فى الانضمام إلى النادى، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر ﻷكثر من 10 سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، وتلجأ لمراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.

وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي، بطولة كريم عبد العزيز، وماجد الكدواني ونسرين طافش، وبيومى فؤاد ودينا فؤاد، وأحمد فتحي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك