تستمع الآن

حصاد 2019| المصريون يودعون 7 فنانين.. آخرهم هيثم أحمد زكي

الأربعاء - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

كعادة كل عام، يودع المصريون عددًا كبيرًا من نجوم الفن الذين ساهموا بأعمالهم في رسم بسمة على وجوه المشاهدين، وكتبت أدوار بعضا منهم في صفحات التاريخ الفني المصري.

ولم يكن عام 2019، هو الأفضل على بعض نجوم الفن في مصر، حيث شهد وفاة عدد كبير من الفنانين، كان آخرهم الراحل هيثم أحمد زكي.

كان الراحل هيثم أحمد زكي، هو أحد الفنانين الشباب الذي مثل موتهم صدمة كبيرة لكل المصريين والعالم العربي، خاصة أنه توفي وحيدًا في منزله دون أن يعلم أحد إلا في صباح اليوم التالي.

هيثم أحمد زكي

وغيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، عن عمر ناهز 35 عامًا، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد، بعد هبوط في الدورة الدموية.

وبدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم “حليم” بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم “البلياتشو”، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل “علامة استفهام” في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

عزاء هيثم أحمد زكي
عزاء هيثم أحمد زكي

ودفن جثمان الفنان هيثم أحمد زكي، بمقابر الأسرة على طريق الواحات بأكتوبر، ليكون بجوار جثمان والده أحمد زكي والفنان ممدوح وافي، الذي دفن هو الآخر فى هذه المقبرة بناء على وصيته بدفنه بجوار صديق عمره أحمد زكي.

عزت أبو عوف

كما ودع المصريون، الفنان الكبير عزت أبو عوف الذي رحل في يوليو الماضي، عن عمر ناهز 71 عامًا، داخل إحدى المستشفيات الخاصة، بعد وعكة صحية استمرت لنحو شهر ونصف.

كان الفنان عزت أبوعوف قد نُقل للمستشفى في حالة صحية حرجة، قبل وفاته أيام، ولم تكشف أسرته وقتها تفاصيل حالته الصحية.

ورغم تكتم الأطباء عن تفاصيل الحالة الصحية للفنان القدير، إلا أن شقيقته الفنانة مها أبو عوف، قالت إن حالته حرجة جداً، وإن الأطباء أكدوا صعوبتها.

وأضافت أن عزت يحتاج إلى الدعاء من كل محبيه، حتى يخرج من هذه الأزمة، بحسب تعبيرها، قبل أن يودعنا.

وظهر الحزن على شقيقات أبو عوف، حيث دخلن في حالة من البكاء والانهيار بعد وفاته، خاصة أنه كان ينتظر استكمال نشاطه الفني من جديد بتصوير فيلم «الفلوس» مع النجم تامر حسني.

عزت أبو عوف من مواليد 21 أغسطس عام 1948، كانت بدايته الفنية من خلال فرقة “الفور إم” الغنائية، التي أسسها مع أشقائه، ثم تفرغ للفن والتمثيل في عام 1992.

انهيار شقيقة عزت أبو عوف

سعيد عبد الغني

فيما توفي الفنان الكبير سعيد عبد الغني، في شهر يناير الماضي، داخل مستشفى الجلاء العسكري بمنطقة التجمع الخامس، عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد صراع مع المرض.

كان نقيب الممثلين أشرف زكي، قد كشف عن تفاصيل الحالة الصحية للفنان سعيد عبدالغني قبل الوفاة، إذ كان يتلقى العلاج بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد، منذ عدة أيام.

وولد الفنان سعيد عبدالغني في القاهرة 23 يناير عام 1938، وأنهى تعليمه الأساسي والتحق بكلية الحقوق، وكان يدرس ويمثل في فريق مسرح الكلية، وكان يعمل صحفيًا في قسم الحوادث بجريدة الأهرام.

وآخر أعمال عبدالغني الفنية مسلسل “ولاد السيدة”، عام 2015 للمخرج هاني إسماعيل، وتأليف مجدي الإبياري، ومن إنتاج شركة صوت القاهرة.

محمود الجندي

ودع المصريون خلال عام 2019، الفنان الكبير محمود الجندي الذي توفي عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية، حيث تم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر ليخضع للعلاج لمدة 10 أيام.

وأصبح اسم محمود الجندي، «تريند» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد وفاته لما له من تأثير كبير وتاريخ في السينما المصرية وعلى المسرح والدراما التليفزيونية أيضًا.

كان الجندي، قد أعلن اعتزاله الفن قبل وفاته بعام ونصف، مشيرًا إلى أن لن يتراجع عن موقفه، مشددا على أنه يدرس هذا القرار منذ فترة كبيرة.

وقال: “أدرس هذا القرار منذ فترة، واستقريت في النهاية عليه، وذلك لأن أعصابي لم تعد تتحمل ما يحدث”.

وشارك الراحل في عدد كبير من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، كان أبرزها: ليلة البيبي دول، وواحد من الناس، وخارج على القانون، وكباريه، وعلى جنب يا أسطي”.

عزاء محمود الجندي

طلعت زكريا

صدمة كبيرة أصابت الوسط الفني، بعد وفاة الفنان طلعت زكريا بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 58 عامًا، عقب دخوله المستشفى بساعات.

طلعت زكريا الذي كان آخر ظهور له كان في حفل زفاف الفنانة هنا الزاهد على الفنان أحمد فهمي، بصفته زوج ‏والدتها السابق وصديق العائلة، وأيضًا نجليه عمر وإيمي طلعت زكريا، حيث يحظيان بمكانة قريبة من ‏العروس.‏

وولد الفنان الراحل في 29 مارس 1960 بالإسكندرية، وفي سبتمبر 2007 أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ، ما أدى لدخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا، قبل نقله صباح أمس إلى المستشفى لوضعه تحت الرعاية الطبية الخاصة، لتصعد روحه إلى بارئها عصرًا.

كان الفنان طلعت زكريا قد تعرض لوعكة صحية شديدة، أدت إلى نقله لأحد المستشفيات.

وطالبت “إيمي” ابنة الفنان طلعت زكريا، في تلك الفترة، الجمهور الدعاء لوالدها، حيث كتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بالله عليكم اللي بيحب طلعت زكريا يدعي له بالشفاء أرجوكم هو محتاج دعاكم”.

جنازة طلعت زكريا
جنازة طلعت زكريا

وأضافت: “يا رب أنت الشافي يا رب أشفي أبويا وألبسه ثوب الصحة والعافية يا رب يا كريم”.

كما طالب نجله “عمر”، الجمهور، عبر حسابه على إنستجرام، بالدعاء لوالده، كاتبًا: “برجاء الدعاء لأبي فضلا وليس أمرا، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما وألبسه ثوب الصحة والعافية يارب العالمين”.

وكان آخر أعمال الفنان طلعت زكريا السينمائية فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ”، وشاركه البطولة دينا، ريم البارودي، أمينة، بيومي فؤاد، نرمين ماهر.

طلعت زكريا

نادية فهمي

كما شهد عام 2019، وفاة الفنانة نادية فهمي عن عمر ناهز 69 عامًا، بعد صراع مع المرض، ودفنت الراحلة في مدافن الأسرة في منطقة البساتين.

يذكر أن الراحلة ولدت عام 1950، ودرست الفن في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما شاركت في العديد من الأعمال الفنية منها: نصف ربيع الآخر، وأرابيسك، وضمير أبلة حكمت، وسر الأرض.

وشاركت نادية فهمي في مسلسل «الخواجة عبد القادر» عام 2012، وكان بمثابة آخر مشاركة فنية لها.

كما تزوجت الفنان الراحلة من الممثل سامح الصريطي، وأنجبا ابنتين هما ابتهال وشاركت في عدد من الأعمال الفنية، وفتاة أخرى «آية».

وابتعدت نادية عن الأضواء والإعلام منذ سنوات، ولم تظهر أو حتى يتم الحديث عنها، إلى أن انتشر خبر تواجدها في دار رعاية للمسنين لرعايتها.

أكبر دوبلير في السينما

وشهد عام 2019، وفاة “عبد الرازق فوزي” والذي يطلق عليه أكبر دوبلير في السينما، عن عمر ناهز 82 عامًا.

وتعرض عبد الرازق فوزي إلى وعكة صحية دخل على إثرها المستشفى حتى رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض.

وحصل الفنان الراحل، على بطولة الجمهورية في كمال الأجسام والمصارعة الروماني في الخمسينيات، حيث سجل بدوره أعلى قفزة فى تاريخ الأكشن من ارتفاع 28 مترًا من أعلى سور القلعة في الفيلم الأجنبي “خرطوم”.

أكبر دوبلير في السينما

وظهر فوزي في أكثر من فيلم منذ خمسينيات القرن الماضي، من بينها: رصيف نمرة خمسة، وبنات إبليس، والأبطال، وضد الحكومة، وأمير الظلام.

كما شارك فوزي في أفلام: أرزاق يا دنيا، وصراع الأيام، والجاسوسة حكمت فهمي، بالإضافة إلى مشاركته الزعيم عادل إمام في عدد من أفلامه، حيث وجدت صورة له كتب عليها الزعيم: “إلى أستاذ المعارك إلى الأخ عبدالرازق مع تحياتي عادل إمام.. أمير الظلام”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك