تستمع الآن

وفاة المخرج سمير سيف عن 72 عاما

الإثنين - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩

توفى المخرج الكبير سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجئة، يوم الاثنين، ومن المعروف أن المخرج سمير سيف يشغل منصب رئيس المهرجان القومى للسينما.

كان آخر أعماله الفيلم العربى “أوغسطينوس بن دموعها”، والذى جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فنانى الوطن العربى، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقي سليم دادة.

سمير سيف هو واحد من أهم مخرجى السينما المصرية، الذين قدموا أعمالا شديدة التميز مع كبار النجوم مثل “المشبوه”، للزعيم عادل إمام وسعاد حسنى، وبعد النجاح الكبير لهذا الفيلم، قدم العديد من الأفلام الهامة للزعيم عادل إمام منها “النمر والأنثى”و”الهلفوت”و”احترس من الخط” و”شمس الزناتى”، وتعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم “سوق المتعة”، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى فى فيلم “معالى الوزير”، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف فى فيلمى “غريب فى بيتى” و”عيش الغراب”.

ولد المخرج سمير سيف في 23 أكتوبر عام 1947، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969 بتقدير امتياز ليتم تعيينه بالمعهد، وعمل مساعدًا في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين مثل شادي عبدالسلام، يوسف شاهين وحسن الإمام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك