تستمع الآن

وزير السياحة والآثار يكشف أسعار دخول المتحف المصري الكبير

الثلاثاء - ٣١ ديسمبر ٢٠١٩

كشف وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، عن سعر تذاكر المتحف المصري الجديد في منطقة الهرم، للزوار المصريين والأجانب.

وقال خالد العناني، إن سعر التذكرة سيكون للأجانب 400 جنيه و200 جنيه للطالب الأجنبي، بينما بالنسبة للمصريين فإن سعر الدخول سيكون 60 جنيها، وللطلاب 30 جنيهًا.

وتابع في تصريحات تليفزيونية: “يجرى العمل أيضا على تطوير كل الطرق المؤدية إلى المتحف المصري الكبير، بداية من مطار سفنكس ومطار القاهرة حتى المتحف، وتوسيع مدخل المتحف، من طريق الفيوم 4 أضعاف المساحة الحالية، كما يجري رفع كفاءة الطريق الدائري”.

وأعلن نية التعاقد مع إحدى الشركات بهدف تشغيل وتقديم الخدمات في المتحف الكبير، مشددا على أن مدير المتحف والعاملين به سيكونوا من المصريين، مؤكدا: “اللي هيفتح مخزن الآثار موظف في وزارة الآثار، اللي هيقوم بتأمين المتحف المصري هي شرطة السياحة والآثار”.

واستطرد: “المتحف المصري بالتحرير، هيفضل زي ما هو بلوحة مرمر وتمثال زوسر، وتمثال أخناتون وحتسبشوت، وكل آثاره، ولن ينسحب منه سوى عشرات القطع الخاصة بالملك توت عنخ أمون”، موضحًا أن قرب تمثال توت عنخ أمون، وكل ملحقاته للمتحف المصري الكبير، سيكون شيء هائل كونه قرب من الأهرامات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك