تستمع الآن

وزير الآثار يستقبل طفلًا يبيع الجوارب حلم بأن يصبح عالم أثري

الخميس - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الاثار مساء أمس الطفل «علي صبرة» الذي أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد فيديو يروي فيه قصة كفاحه، ورغبته في أن يصبح عالمًا للآثار.

وأعلن وزير الآثار أنه فور أن شاهد مقطع الفيديو قرر مقابلة الطفل لتشجيعه.

وخلال اللقاء هنّأ وزير الآثار الطفل «علي» علي كفاحه و شجاعته وأكد عليه ضرورة اجتهاده في الدراسة، وقرر منحه تصريح زيارة مجاني له و لأخيه لزيارة جميع المتاحف والمواقع الاثرية بمصر وذلك للتعرف بصورة أعمق علي تراث وآثار بلاده، كما أهداه أيضًا مستنسخ من قناع الملك توت عنخ آمون ومجموعة من الكتب الاثرية الخاصة بالأطفال.

الطفل علي صبرة أصبح العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم مما اضطره إلى بيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشر من عمره، بحسب الفيديو المنتشر له والذي أعلن عن رغبته في ان يصبح عالمًا للآثار عندما يكبر.

وجاءت تعليقات المتابعين الإيجابية على الخبر، بعد تعاطف الجمهور مع فيديو الطفل، حيث وجه جمهور مواقع التواصل الاجتماعي الشكر والتحية لوزير الآثار على تلك المبادرة، مطالبين بالنظر في مصدر دخل للأسرة يساعدهم على إعالة الأطفال.

وكان الطفل عليّ الدين محمد صبرة أوضح في الفيديو المنتشر له أنه يبيع الجوارب من عمر 3 سنوات حيث كانت مهنة والده قبل أن ينفصل عن والدته، موضحًا أنه يغيب عن الدراسة أحيانًا بسبب العمل، ويساعده زملاؤه بمذاكرة الدروس التي فاتته في المنزل.

وأكد الطفل «علي» أنه يتحمّل عملية البيع ولن يسمح لوالدته بالنزول إلى الشارع مكانه قائلًا «أحنا رجالة.. أنا راجل وأخويا راجل».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك