تستمع الآن

وداعًا لشباك التذاكر.. 8 خدمات يقدمها لك تطبيق المترو الجديد

الثلاثاء - ٣١ ديسمبر ٢٠١٩

طرحت شركة المترو رسميا عبر هواتف الأندرويد تطبيق جديد للمواطنين يتيح توفير عدد الخدمات التى يتطلب الحصول عليها التوجه إلى شبابيك الحجز أو مكاتب الاشتراكات بالمحطات، ويقدم التطبيق معلومات تعريفية للراكب عن خطوط المترو ومحطاته، ويرشد الراكب إلى أقرب محطة مترو من موقعه المتواجد به ليمكنه استقلال المترو من خلالها.

وفي النقاط التالية، نقدم لكم الخدمات التي يوفرها التطبيق الجديد:

• يقدم معلومات تعريفية للراكب عن خطوط المترو ومحطاته.

• يتيح لك معرفة تكلفة الرحلة التي ستقصدها عبر المترو.

• يتيح لك معرفة أقرب محطة لموقعك المتواجد به يمكنك استقلال المترو من خلالها.

• يتيح لك شحن الكارت الذكي لاستقلال خطوط المترو المستخدم حاليًا.

• يمكنك من خلال نفس الحساب على التطبيق الاستفادة من الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

• سيتم من خلاله أيضًا الدفع الإلكتروني للرحلة الواحدة وهي الخاصية التي تخطط شركة المترو لإتاحتها في المستقبل القريب.

• يمكنك من خلال التطبيق تقديم شكواك والإبلاغ عن أعطال المترو وتلقى الرود على استفساراتك.

• سيصبح بديلًا مستقبليًا لشبابيك حجز التذاكر ومكاتب الاشتراكات وتلقي الشكاوى بالمحطات.

وكانت مصادر مسئولة بوزارة النقل كشفت أن الوزارة تدرس تطبيق نظام جديد لحجز تذاكر استقلال المترو قريبا ليكون بديلا عن النظام الحالى، الذى يستخدم فيه الركاب التذاكر الورقية، بحيث لا يكون الراكب مضطرا لشراء تذاكر من الشبابيك المعدة لذلك أو الوقوف في طوابير أمام شباك الحجز للحصول على تذكرته، ويتضمن هذا النظام استخدام البطاقات الائتمانية فى عبور بوابات الدخول والخروج الإلكترونية الموجودة بالمحطات بدلا عن التذاكر الورقية العادية المستخدمة حاليا.

وقالت المصادر لصحيفة «اليوم السابع»، إن النظام الجديد يعتمد على استخدم البطاقات الائتمانية الخاصة البنوك فى عبور البوابات الإلكترونية، بحيث تقوم هذه البوابات بخصم قيمة الرحلة مباشرة بدون وجود تذكرة، مستطردة: «الماكينة تقوم بتجنيب أقصى قيمة للتذكرة خلال الدخول.. وفى الخروج يتم حساب قيمة الرحلة وتخصم قيمتها من البطاقة الائتمانية».

وأضافت المصادر: «سيتم وضع قارئ حجمه صغير للغاية يماثل حجم البطاقة الائتمانية نفسها على البوابات الإلكترونية يقوم بقراءة البطاقة الائتمانية التى يستخدمها الراكب وخصم قيمة الرحلة، لافتة إلى أن البوابات الإلكترونية ستعمل باستخدام البطاقات الائتمانية بجانب استمرار استخدامها التذاكر الورقية والكارت الذكي».

وأشارت المصادر، إلى أن إحدى الشركات السويسرية تقدم بعرض لتنفيذ هذا المشروع وقامت بدراسة البوابات الإلكترونية الموجودة بالخطوط الثلاثة وتوصلت أنه يمكن تنفيذ هذا المشروع والبوابات الإلكترونية الجديدة يمكنها تقبل العمل وفق هذا النظام الجديد، مشيرة إلى أنه تم تجربة تطبيق هذا النظام على إحدى البوابات منذ أيام ونجحت التجربة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك