تستمع الآن

هيئة الأرصاد عن طقس ليلة رأس السنة: «اسهروا واتبسطوا بس ألبسوا تقيل»

الإثنين - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

كشفت هيئة الأرصاد الجوية على أنّه يسود، غدًا الثلاثاء، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارُا شديد البرودة ليلًا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد إنّه يفضل ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة للأطفال في الساعات المتأخرة من الليل، نتيجة انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ حيث تصل الصغرى على القاهرة إلى 9 درجات.

وأكد شاهين، في تصريحات لصحيفة “الوطن”، أنّ الأجواء مستقرة للخروج والاستمتاع باحتفالات ليلة رأس السنة، وليس هناك فرص لسقوط الأمطار إلا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا والوجه البحري، تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة غير مؤثرة على الطرق والأنشطة اليومية قائلًا: “اسهروا واتبسطوا بس لازم نلبس تقيل عشان الجو برد بليل”.

وتابع: “درجات الحرارة أقل من المعدلات، خلال الأيام الثلاث المقبلة، وستسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، غير مؤثرة على الأنشطة، وخروج المواطنين للاستمتاع بالأعياد”.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بسبب انخفاض درجات الحرارة لافتًا إلى أن درجة الحرارة العظمى، ستتراوح ما بين 17 و18 درجة، وتنخفض لتصبح 12 و13 درجة، وصولا إلى وقت الفجر 9 درجات، وذلك في محافظة القاهرة ومناطق شمال البلاد.

ولفت إلى أن حالة الطقس في محافظة جنوب سيناء، رائعة للغاية، حيث تكون الشمس ساطعة في النهار، ودرجة الحرارة العظمى تبلغ نحو 22 درجة، والصغرى نحو 16.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك