تستمع الآن

نجمة بوليوود إيشواريا راي تزين غلاف كتاب فرنسي يدرس لطلاب المدارس الثانوية

السبت - ٠٧ ديسمبر ٢٠١٩

تصدرت إيشواريا راي باتشان، نجمة بوليوود وملكة جمال العالم السابقة، غلاف إصدار 2019 من كتاب Fireworks Workbook، وهو برنامج فرنسي يستخدم لتعليم طلاب المدارس الثانوية الفرنسية اللغة الإنجليزية من خلال تاريخ العالم والثقافة الشعبية.

وتحتوي نسخة 2019 من الكتاب على صور العجائب الكثيرة حول العالم، وبعيدا عن صورة إيشواريا راي، يظهر أيضا على الغلاف الفرنسي صورة لتاج محل، والذي يعد أحد عجائب الدنيا السبع، ويتميز بالعمارة الأنيقة، وشيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولى ليضم رفات زوجته الثالثة وتعرف بممتاز محل، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”.

https://www.instagram.com/p/B5R2tjth82u/?utm_source=ig_embed

لا يقتصر الأمر على على ظهور صورة إيشواريا على الغلاف في مجلة Miss World، بل إنه يحتوي أيضًا على أسئلة حول الممثلة، في فصل بعنوان “Nollywood وBollywood”.

ويحتوي الفصل أيضًا على أسئلة عن بريانكا شوبرا، ملكة جمال العالم السابقة التي جمعت بين بوليوود وهوليوود في تقديم أفلام مميزة.

واحتفلت نجمة بوليوود بذكرى ميلادها الـ46 الشهر الماضي محققة نجاحات عالمية كبيرة على صعيد السينما الهندية، وألقابا جمالية.

راي هي ممثلة وعارضة أزياء هندية، بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994.

ظهرت آيشواريا في أفلام بمختلف اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية.

شاركت آيشواريا في أول عمل لها سنة 1997 وذلك في فيلم إيريفار الذي ناقش دراما سياسية مميزة، وقد لقي الفيلم نجاحا كبيرا وانتقادات إيجابية، حيث تًوج بالعديد من الجوائز، لعل أبرزها جائزة أفضل فيلم في المهرجان الدولي السينمائي ببلغراد.

كانت آيشواريا على علاقة مع الممثل الهندي الشهير سلمان خان لمدة 3 سنوات، لكن هذه العلاقة انتهت سنة 2002، بعدها دخلت في علاقة مع فيفيك أوبروا لمدة 3 سنوات، قبل أن تتركه من أجل أبهشيك باتشان.

وتزوجت بالممثل الهندي أبهيشيك باتشان ابن جايا باتشان والأسطورة أميتاب، في 2007، وفي يونيو 2011 رزقا بطفلتهما آرادهيا.

وظهرت آيشواريا في العديد من الأعمال الإنسانية، حيث انخرطت في مجموعة من الجمعيات ذات الأهداف المختلفة، ولعل أبرزها جمعية محاربة الفقر في 76 دولة في مختلف بقاع العالم، من بينها الهند، كما كانت سفيرة لإحدى جمعيات محاربة السيدا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك