تستمع الآن

ممثل مصري جسّد شخصية «الكامل» في «ممالك النار» دون الكشف عن وجهه

الثلاثاء - ١٠ ديسمبر ٢٠١٩

انتهت أحداث مسلسل «ممالك النار» بعد 14 حلقة مشوقة من الأداء الرائع لكافة الأدوار، لكن الجمهور لم يكتشف خلالها من الذي جسّد دور «الكامل».

شخصية «الكامل» في المسلسل كان زعيم جماعة «الجهاردية» التي ساعدت سليم الأول للوصول إلى الحكم وغزو الشرق، والذي ظهر في الحلقة التاسعة مرتديًا قناع بشكل غامض، رغم أن سليم الأول قتله ونزع قناعه.

لكن المفاجأة أن صاحب شخصية «الكامل» هو الممثل المصري خالد كمال، الذي اشتهر مؤخرًا بدوره في مسلسل «أبو العروسة» مع الفنان سيد رجب.

و«الجهاردية» هي حركة ظهرت بعد مقتل الحسين رضي الله عنه بهدف معلن هو الثأر لمقتله، وآمنوا بفكرة قدوم المهدي المنتظر، لكنها تحولت لتنظيم مسلح يدعم دول وإمبراطوريات.

المسلسل الذي انتهت أحداثه بإعدام طومان باي، جمع عددًا من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبدالمنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبدالرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود.

وكشف العمل ضمن توليفة درامية تملؤها الإثارة والتشويق، مفاصل مهمة من التاريخ، متطرقًا إلى فترة من الزمن كتبت بحروف من الدم والنار، في ظل أحداث تخطف الأنفاس وتدور حول الصراع بين السلاطين العثمانيين والمماليك في مرحلة تعود إلى العام 1516.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك