تستمع الآن

مكافأة مليون دولار لمن يكشف ثغرات أجهزة «أبل» الذكية

الثلاثاء - ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩

إذا كنت تظن أن لديك خبرة جيدة في القرصنة الإلكترونية، فشركة «أبل» العالمية قد وضعت لك اختبارًا وتحديًا في كشف ثغرات أجهزتها الذكية ولزيادة التنافس فقد وضعت مكافأة قدرها مليون دولار لمن يخترق تلك الثغرات.

وقالت الشركة إنه على الباحثين الأمنيين المتقدمين للمسابقة أن يقدموا وصفًا مفصلاً للخلل المكتشف أو كيفية استغلاله، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على «نجوم إف.إم».

المليون دولار، ستكون من نصيب الذين يمكنهم تصميم هجوم «zero-click – هجوم دون انتظار»، وهو استغلال نقاط الضعف في البرمجيات والثغرات الأمنية، خاصة غير المعروفة منها للعامة في شن هجومات إلكترونية، والذى يمنح شخصا ما السيطرة على جهاز شخص آخر عن بعد، دون الحاجة إلى أي تصرف من قبل مستخدم الهاتف الأصلي.

وتتراوح الجوائز الأخرى بين 25 ألف دولار و500 ألف دولار، وتشمل «الاختراقات الالتفافية» التي تعمل على قفل الشاشة وتقسيم حسابات «آي كلاود»، والسماح للتطبيقات غير المصرح لها بالوصول إلى البيانات الحساسة التي يحافظ عليها نظام تشغيل “أبل” عادة.

وتأتي جائزة «أبل»، ضمن افتتاحها رسميا برنامج للتصدي للقرصنة، يحمل اسم «Apple Security Bounty» وهو امتداد لمشروع أطلقته عملاقة التكنولوجيا الأمريكية عام 2016، سعيًا منها للعثور على عيوب أمنية في هاتفها «آيفون»، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك