تستمع الآن

مصر تدخل «جينيس» بأكبر لوحة من أكواب القهوة لقناع توت عنخ آمون

الأحد - ٢٩ ديسمبر ٢٠١٩

حققت مصر رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة «جينيس» بأكبر لوحة من أكواب القهوة لقناع الملك توت عنخ آمون في المتحف الكبير، أمس السبت.

الرقم القياسي الذي تم تسجيله خلال فعالية الأمس، شهد استخدام عدد 7260 كوب قهوة مصنوعة من الموزاييك كرمز للمحبة والترحيب، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأعرب طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينيس الرقمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن سعادته لحضور هذه الفاعلية لأكبر لوحة لأكواب القهوة في المتحف الذي يجمع بين عبق التاريخ وفن العمارة الحديثة المتمثلة في مبني المتحف المصري الكبير.

ووصف الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار هذا الحدث بـ«العالمي» والذي يتم استضافته بالمتحف المصري الكبير أضخم واعرق مبني حضاري ثقافي في العالم.

وعلى أنغام الهارب قام مجموعة من شباب المصريين خلال الفاعلية بتنفيذ تصميم قناع الملك توت عنخ آمون على مساحة 60 متر مربع، وذلك بالساحة المؤدية إلى منطقة المطاعم المفتوحة بالمتحف المصرى الكبير فى أجواء من الحماس والبهجة.

كما قدم مجموعة الأطفال من ذوي القدرات الخاصة عرض لبعض الأغاني الوطنية في حب مصر.

جدير بالذكر انه قد سبق تسجيل لوحة للموناليزا باستخدام 3604 كوب قهوة بمدينة سيدنى بأستراليا عام 2009، كما تم تسجيل لوحة أخرى نفذت بمدينة هونولولو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012 باستخدام 5642 كوب قهوة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك