تستمع الآن

مصر تتصدر قائمة «الإندبندنت» لأفضل الأماكن للزيارة في 2020

الأربعاء - ٠٤ ديسمبر ٢٠١٩

تصدرت مصر قائمة صحيفة «الإندبندنت» البريطانية لأفضل الأماكن التي ينبغي زيارتها في العام الجديد 2020.

وقالت الصحيفة إن الخبراء أوصوا بزيارة مصر خاصة مع استئناف الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ وازدياد أعداد السائحين والذين وصلوا لـ 11 مليونًا للعام الماضي، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأوصت الصحيفة بزيارة المتحف المصري الكبير بالقاهرة المقرر افتتاحه العام المقبل، قائلة إنه «سيكون أكبر متحف أثري في العالم، وستعرض مساحة المعرض هذه مجموعة واسعة من الاكتشافات المصرية القديمة، 30 ألف منها لم يتم عرضها أبدًا للجمهور».

وجاءت باكستان في المركز الثاني على القائمة، تلتها ميلووكي في الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة.

وفي المرتبة الرابعة، جاءت كوبنهاجن في الدنمارك، وتلتها في المرتبة الخامسة كينت في المملكة المتحدة.

وجاءت التشاد في المركز السادس ثم بيرو في المركز السابع، بعدها مقاطعة سيتشوان فى الصين في المركز الثامن، ثم أبردين في اسكتلندا فى المركز التاسع، ونيو إنجلاند في الولايات المتحدة في المرتبة العاشرة.

واستقبلت مدينة شرم الشيخ قبل نحو شهر أولى الرحلات البريطانية على أرضها بعد إعلان استئناف الرحلات إليها، حيث أعلنت السفارة البريطانية في مصر، أن الحكومة البريطانية «لم تعد تنصح بعدم السفر إلى منتجع شرم الشيخ».

كما أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، في يوليو الماضي تعديل إرشادات السفر إلى مدينة شرم الشيخ، عقب زيارة وفد من سفارة إسبانيا بالقاهرة إلى محافظة جنوب سيناء.

وكانت ألمانيا قد رفعت الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي، في 29 يونيو الماضي وهو ما أعلنه الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك