تستمع الآن

محمد رياض يعلق على خلع حماته الفنانة شهيرة لـ«الحجاب»

الخميس - ١٩ ديسمبر ٢٠١٩

تحدث الفنان محمد رياض عن رأيه في خلع “حماته” الفنانة شهيرة الحجاب، خلال الفترة الماضية، وتداول صورا لها من دونه، بعد ارتدائه لمدة وصلت إلى 26 عامًا.

وأشار محمد رياض إلى أن ارتداء المرأة الحجاب من عدمه مسألة شخصية، مشددا على أن الأمر علاقة بين العبد وربه، موضحا: “محدش هيتحاسب مكان حد، كلنا هنقف أمام ربنا فرادي”.

وأضاف رياض في تصريحات لموقع “الوطن”، أن المنتقدين يتعاملون مع الأمر وكأنهم شيوخ، موضحا: “تناسوا قول الله تعالى (والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم).

وقال إن الفنانة شهيرة من حقها أن تخفف من الحجاب، مشددا على أنه لا يحق لأي شخص أن يتدخل في أمور غيره.

وأكمل: “لكن عن رأيي الشخصي، فأنا مؤمن بأن الحجاب فرض في الإسلام، ولكن كل امرأة حرة في ارتدائه من عدمه”.

كانت انتقادات قد طالت الفنانة شهيرة خلال الفترة الماضية، في أعقاب ظهورها في المناسبات الفنية أو الاجتماعية بشعر مستعار قصير، وتخليها عن الحجاب، إلا أنها لم تعلق عليها.

وعقب ظهورها الأخير، في احتفالية فنية، ظهرت شهيرة بشعر مستعار، قبل أن تعلق على الانتقادات التي وجهت لها في تصريحات تليفزيونية.

وقالت شهيرة، إنها تركز مع تلك التعليقات، إلا أنها أشارت إلى عدم استطاعتها إرضاء كل متابعيها.

وتابعت: “أنا مركزة مع آراء الناس، لكن طبيعي مش كل الناس هتتفق على حاجة أبدًا ومستحيل نرضي كل الناس، وأهم حاجة تكوني راضية عن نفسك، لكنني بالتأكيد أهتم بآراء الآخرين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك