تستمع الآن

ما بين القاهرة والإسكندرية.. عروض مسرحية ممتعة في «الويك إند» وبأسعار بسيطة

الأربعاء - ٠٤ ديسمبر ٢٠١٩

في نهاية كل أسبوع يبحث البعض عن فسحة أو نزهة تكسر حالة الضغوط من العمل الشاق، فالبعض يفضل الذهاب إلى دور العرض السينمائية ولكن نظرا لارتفاع تذكرتها وعدم وجود أفلام جديدة يبدأ البحث عن عالم المسرح، وفي هذه الأيام يواصل البيت الفني للمسرح تقديم عروضه المتنوعة على مسارح الدولة المختلفة وبأسعار زهيدة ومناسبة للجميع.

“قواعد العشق 40”

قرر الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إعادة تقديم العرض المسرحي “قواعد العشق الـ40” من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، وذلك ابتداء من الخميس 5 ديسمبر الجاري على مسرح السلام بالقصر العيني في تمام الساعة 8 مساء أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.

يذكر أن العرض المسرحي “قواعد العشق الـ40” يعرض للسنة الثالثة على التوالي،

حيث قدم العرض بمحافظات القاهرة ، الفيوم، الإسكندرية، ومدينة الأقصر، وجامعة القاهرة، وشهدت ليالي عرضه إقبالا جماهيريا لافتا، حيث كان العرض الأعلى إيرادات لعام 2017 فتخطت إيراداته المليون جنيه، وتم تقديمه لعدة مواسم خلال الثلاث أعوام الماضية.

“قواعد العشق الـ40” عن رواية شهيرة لآليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، العرض من بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، سمر الشاذلي، هاني عبد الحي، أحمد مجدي، إيهاب بكير، ياسر أبو العينين، المنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي، موسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، والعرض من إخراج عادل حسان.

“رسائل العشاق”

يعرض على مسرح ميامي بوسط البلد شارع طلعت حرب.. في الساعة الثامنة مساء يوميا ماعدا الثلاثاء

العرض حالة رومانسية كوميدية مع أشعار صوفية ودراما حركية عن المشاكل الحياتية ما بين المحبين والأزواج ، ومحاولة لحلها من خلال رسائل تقدم عن طريق أشعار جلال الدين الرومي داخل العرض، ويعتبر العرض دعوة للطاقة الإيجابية في الحياة والوصول للفطرة السليمة في الحب والتعامل.

“رسائل العشاق” بطولة مفيد عاشور، زينب العبد، ريم المصري، يارا المليجي، آسر علي، عبدلله صابر، جورج أشرف، غناء و ألحان علي الهلباوي، توزيع موسيقي محمد الكاشف، تصميم استعراضات مناضل عنتر، تصميم الملابس هبة عبد الحميد، تأليف و أشعار و إخراج محمد ابراهيم.

أسعار التذاكر 30، 50 جنيها.

“ظل الحكايات”

يعرض على مسرح الغد بالبالون

في الساعة التاسعة مساء.. حتى يوم 5 ديسمبر

“ظل الحكايات” هي رحلة في عالم فانتازي من خلال الأحلام والكوابيس التي يشعر بها الإنسان، ونجد أن هروبه الدائم من أفعاله التي لا يرضى عنها والتي تختبئ في عقله الباطن وتراها في زوايا اللاشعور، يؤدي إلى دخوله لعالم أحلام أخرى. فنحن أمام رحلة انسانية تعيش لحظاتها مرتبكة ومن خلال الصورة المرئية والموسيقى نبحر في أجواء الواقعية والتعبيرية ونغوص مع الشخصيات إلى العوالم السيريالية من كوابيس وأحلام وكذلك العالم الفانتازي وصولا لفهم هذا الواقع البسيط المعقد.

” ظل الحكايات” من بطولة رامي الطمباري، عبير الطوخي، محمود الزيات، خالد محايري، ديكور وملابس محمد فتحي، موسيقى وألحان صلاح مصطفى، ومن تأليف وأشعار ابراهيم الحسيني وإخراج عادل بركات.

سعر التذكرة 30، 35 جنيها

بالإسكندرية

“ميمي ومامي”

يعرض في الساعة السابعة مساءا على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

يناقش العرض عدة موضوعات وقيم انسانية مختلفة من أهمها خوف الآباء الشديد على الأبناء، وصفة العند المتواجدة في الأطفال، وتحقيق المعادلة ما بين الحفاظ الشديد على الأبناء والحب أيضا من أحل أطفال أسوياء، وذلك بالحكايات التي يحكيها سندباد من أعماق البحار.

عرض ميمي ومامي (سندباد) من بطولة هيثم محمد، وفاء قمر، فيولا فايز، سمير سامر، إسلام صلاح، ديكور وملابس وليد جابر، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات محمد ميزو، نحت ماسكات أحمد بركات، من تأليف وألحان محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد.

أسعار التذاكر 15، 25، 50 جنيها

بالمنيا

“ولاد البلد”

يعرض على مسرح مدرسة الشهيد وحيد حبشي للثانوية بنات بمديرية التربية والتعليم بالمنيا.. في الساعة 12 ظهرا

عرض ” ولاد البلد” يتناول قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود، بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقي ، إسراء حامد، أميرة عبد الرحمن، أبانوب شوقي، إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، إسلام الهواري، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، محمد حسن، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي.

مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي

انطلقت الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، خلال الفترة من 3 ديسمبر حتى الثامن من الشهر نفسه، ويبدأ حفل افتتاحه يوم الثلاثاء المقبل، ومن بعدها تبدأ الفعاليات بتقديم 10 عروض مسرحية.

1 -يوم الأربعاء يقدم عرض “الخروج إلى الحياة”، وهو من دولة الكويت، في الساعة السابعة والنصف، داخل المسرح الكبير في مكتبة الإسكندرية، ويقدم عرض “بر” من المملكة الأردنية الهاشمية”، في السادسة مساء، وعرض “الديكتاتور” من دولة لبنان، في التاسعة مساء.

2 – ويقدم يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر عرضين الأول هو “أصحاب السعادة”، من جامعة عين شمس في مصر وذلك في الخامسة مساء، وعرض “هناء” من المملكة المغربية”، في التاسعة والنصف.

3 – ويقدم يوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر، عرض “جبر الخواطر”، الذي ينافس به المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية ويقدم الساعة السابعة في المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، بينما في الخامسة مساء يقدم عرض “العاصفة”، من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى عرض “إصابة شنيعة”، والمقدم من الجامعة الأمريكية في مصر، في التاسعة مساء.

4 – وفي السادسة مساء يوم السبت 7 ديسمبر، يقدم عرض “الوحوش الزجاجية”، من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، وهو أيضا على المسرح الكبير في المكتبة، وفي نفس اليوم يقدم عرض “موشكا”، من سلطنة عمان في التاسعة مساء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك