تستمع الآن

مايكروسوفت” تصدر تطبيق جديد لدعم استخدام الوورد على الهواتف الذكية”

الأحد - ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩

تستمر الشركة الأمريكية الرائدة (مايكروسوفت) في إصدار مزيد من التطبيقات التكنولوجية الحديثة، حيث أصدرت الشركة تطبيق يسهل من الكتابة على تطبيق (مايكروسوفت وورد) من خلال الهواتف المحمولة تحت مسمى (أوفيس بيتا) وسيتم استخدامه على نظام (الأندرويد). وأتاحت مايكروسوفت التطبيق لمن يريد تحميله واستخدامه من خلال جوجل بلاي.

وسيوفر (أوفيس بيتا) إمكانية كتابة ملفات وإرسالها لأى من الأفراد من خلال كافة التطبيقات المحملة على الهواتف الذكية المحمولة.

كما سيجمع التطبيق بين كافة الإمكانيات اللازمة لعمليات الكتابة والعرض، وسيجمع خصائص كافة برامج وورد وإكسيل وباور بوينت في مكان واحد.

وتعد من إحدى مزايا (أوفيس بيتا) أنه سيتيح إمكانية تحويل أى مستند من (بي دى إف ) إلى وورد، كما يتيح نقل أى مستند إلى (بي دى إف) أو صورة.

منذ تأسيس شركة مايكروسوفت على يد بيل جيتس وبول ألين عام ١٩٧٥ وهى اشتهرت بأحدث البرمجيات والأنظمة التى تصدرها وتغير مجرى العالم وتطوره، فأصدرت الشركة العديد من المنتجات كمايكروسوفت ويندوز فون، وأوفس، إكسيل، باوربوينت، أكسس وغيرها من المنتجات الهامة.

وبدأت صفقات الاستحواذ منذ استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة اسكايب في عام ٢٠١١، كما استحوذت على شركة يأمر والتى تعد شبكة التواصل الاجتماعى المخصصة للشبكات في عام ٢٠١٢، واستحوذت مايكروسوفت أيضفا على شركة نوكيا للهواتف المحموله في ٢٠١٤، واستحوذت على تطبيق التراسل الفوري توكو في ٢٠١٥، وعلى شركة زامارين وهو منصة لتطوير التطبيقات في ٢٠١٦، وعلى لينكد إن فى نفس العام، وكانت آخر صفقات الاستحواذ على غيت هات وهى خدمة استضافه على شبكة الإنترنت.

والجدير بالذكر أن صافي أرباح شركة مايكروسوفت الأميركية قدرت بحوالى ١٦.٦٩٨ مليار دولار ، فيما بلغت عوائد الشركة أكثر من ٨٥ مليار دولار سنوياً، كما ارتفعت إجمالى أصول الشركة حوالى ١٩٣.٦٩ مليار دولار، ويعمل بالشركة أكثر من ١١٤ موظف.

ويوجد المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت حالياً في ريدمونت بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما تم تأسيس الشركة في مدينة ألبوكيرك في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ثم تم نقلها إلى الموقع الحالى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك