تستمع الآن

مؤلف «ممالك النار»: تقديم جزء ثاني من المسلسل يتوقف على رد فعل الجمهور

الأربعاء - ١١ ديسمبر ٢٠١٩

كشف مؤلف المسلسل التاريخي «ممالك النار» عن إمكانية تقديم جزء ثاني من العمل الذي انتهت حلقاته أمس الأول.

وأوضح السيناريست محمد سليمان عبد المالك في حوار مع «رويترز» إن إمكانية تقديم جزء ثاني من العمل تتوقف على الأيام المقبلة بعد تقييم رد فعل الجمهور تجاه المسلسل.

وقال «عبد المالك» في حواره إن «المسلسل سلط الضوء على حقبة من التاريخ مظلومة ومسكوت عنها. ما حدث في (ممالك النار) هو أننا لأول مرة نروي تاريخ المنطقة من وجهة نظرنا كعرب، لكن في النهاية هو مشروع أتمنى أن تعقبه مشاريع كثيرة أخرى في هذا الاتجاه».

واعتبر أن المسلسل «قدم طفرة بمجال المسلسلات التاريخية لكنه يظل مرحلة تحتاج إلى البناء عليها واستكمالها لتقديم رؤية ذاتية عن تاريخ المنطقة العربية تروى بلسان أهلها من خلال الدراما التي يتجاوز تأثيرها الحدود والزمن».

وأضاف: «اتضح أن تأثير الدراما التلفزيونية كبير جدا، أكثر مما كنا نتوقع، والدليل هو حجم المشاهدة والجدل الذي أثير حول العمل، بالتالي لا يجب ترك هذه المساحة خالية للغير لتقديم رؤيتهم عنا بل نعمل على تقديم المزيد من هذه الأعمال برؤيتنا».

وأوضح «لدي شغف كبير بالتاريخ وبهذه المرحلة التاريخية تحديدا لكن تقديم مثل هذه الأعمال دائما ما كان يتعثر بسبب الصعوبات الإنتاجية».

وتابع: «المنتج ياسر حارب وثق بي وكان قراره الاعتماد على لأنه رأى أن الاستعانة بمؤلف عمل سابقا بمثل هذه النوعية من المسلسلات سيفضي لنفس النتيجة وينتج عملا يشبه الأعمال السابقة».

المسلسل جمع عددًا من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبدالمنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبدالرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك