تستمع الآن

مؤلفة تتهم مخرج «بنات ثانوي» بسرقة فكرتها

الأحد - ٢٩ ديسمبر ٢٠١٩

يواجه فيلم “بنات ثانوي”، مشكلة قبل عرضه في دور العرض السينمائي قبل أيام، حيث تقدمت الكاتبة والروائية رشا سمير بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد مخرج الفيلم.

وحملت الشكوى رقم رقم 1251 بتاريخ 23-12-2019، حيث اتهمت صناع فيلم “بنات ثانوي” بسرقة إحدى رواياتها – على حد قولها.

وتضمنت الشكوى، أن فيلم “بنات ثانوي” المقرر عرضه يوم 7 يناير القادم بدور العرض، مأخوذ عن رواية “بنات في حكايات” الصادرة عام 2012، والتي وصلت إلى طبعتها العاشرة وتربعت على قوائم الأكثر مبيعًا.

وأكدت المؤلفة رشا سمير في شكواها، أن مخرج الفيلم محمود كامل تواصل معها أكثر من مرة، مشيرة إلى أنه أخبرها أنه سمع عن نجاح روايتها وطلب منها التعاون معه في تحويل إحدى تلك الروايات لعمل درامي.

وتابعت: “طلب مني المخرج معالجة درامية لبعض الروايات، من ضمنها رواية (بنات في حكايات) فافترضت حسن النوايا، ومن ثم أرسلت له معالجة درامية عن طريق الإيميل”.

وأشارت إلى أن المخرج كشف عن إعجابه الكبير بالرواية، حيث كشف عن إمكانية تحويلها إلى عمل سينمائي ناجح، لأنها تتضمن رسالة مهمة للأسر المصرية.

فيلم بنات ثانوي

وأكدت أنه سألها عن حقوق ملكية الرواية لتجيبه أنها ملكا للدار “المصرية اللبنانية” التي تنشر أعمالها من خلالها.

وأضافت رشا سمير أن المخرج محمود كامل بعد ذلك اختفى بعد أن وعدها بأنه سيتواصل معهم لشراء الحقوق، لتفاجأ بإعلان الفيلم على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى صفحته.

وشددت على أن فيلم “بنات ثانوي” يحمل نفس الخط الدرامي للرواية، مضيفة: “حاولت أن أتواصل معه لكنني لم أنجح، ومن ثم توجهت إلى نقابة المهن السينمائية وقدمت شكوى لحفظ حقي الأدبي والمادي في الرواية”.

“بنات ثانوي” بطولة: جميلة عوض، ومي الغيطي، وهدى المفتي، وهنادي مهنا، ومايان السيد، ومحمد مهران، ومحمد الشرنوبي، وتامر هاشم، ومن إنتاج أحمد السبكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك