تستمع الآن

لاعبة السلة المصرية ثريا محمد ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم

الإثنين - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

كشف الاتحاد الدولي لكرة السلة، عن اختيار ثريا محمد لاعبة الفريق الأول لكرة السلة “سيدات” في النادي الأهلي، ضمن قائمة الأفضل خلال عام 2019، حيث وصفها بـ”كليوباترا مصر” خلال وقت سابق.

وجاءت لاعبة النادي الأهلي، ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في لعبة كرة السلة الثلاثية، حيث حلت في المركز الثامن، ضمن القائمة التي احتلها النجم الإسباني مارك غاسول، عن أدائه في بطولة العالم لكرة السلة.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة السلة، إلى أن ما قدمته ثريا في بطولة أفريقيا التي توجت مصر بها وحصلت اللاعبة على جائزة الأفضل، سيظل عالقًا في أذهان عشاق كرة السلة حول العالم.

وأكد الاتحاد الدولي، أن ما قدمته في نهائي البطولة الإفريقية كأنها راقصة باليه، ويذكرهم بمتابعة ثريا وهي تلعب دائمًا.

وتطرق الموقع إلى إنجازات لاعبة الأهلي ومنتخب مصر بعدما قادت مصر للتتويج ببطولة إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ، ثم التتويج رفقة النادي الأهلي ببطولة دوري المرتبط لكرة السلة قبل بضعة أيام.

واعتبر موقع الاتحاد أن ثريا ستتذكر 2019 بعدما اقتحمت عالم الشهرة والنجومية بسرعة الصاروخ، وأصبحت تتمتع بشعبية كبيرة.

كما نشر الاتحاد الدولي للسلة، مقطع فيديو لمهارات ثريا محمد في كرة السلة الثلاثية، خلال البطولة الإفريقية التي أقيمت في نوفمبر الماضي، قائلا: “كان لا بد من تسليط الضوء على ثريا”.

كانت ثريا قد توجت مع النادى الأهلي ببرونزية البطولة الأفريقية للأندية السيدات والتي أقيمت بمصر، بمشاركة الأهلي وسبورتنج.

وتوجت مؤخرًا مع الأهلي ببطولة الدوري على حساب الجزيرة، بعد أن فاز بنتيجة 82-60 في إياب نهائي البطولة، الذي أقيم على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك