تستمع الآن

عمر طاهر لـ«حكاية ألبوم»: أغنية «ملطشة القلوب» كتبت بخفة دم غير مبتذلة وهي الأفضل في 2019

الأربعاء - ١١ ديسمبر ٢٠١٩

ناقشت فريدة الخادم، عبر برنامج “حكاية ألبوم”، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، ألبوم “حبيبي الأولاني” للنجم رامي صبري، والذي طرح عام 2006 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقال الكاتب عمر طاهر، والذي قدم في الألبوم أغنية “حبيبي الأولاني”: “أصل الكتابة عندي هو الشعر والأغاني وهي ما أدخلتني لعالم الصحافة ثم السينما وأول 4 كتب عندي كانوا دواوين شعر”.

وعن بداية تعاونه مع رامي صبري، أشار: “عرفته عن طريق صديق عمرو عاصم وكان محتضن رامي وكان ما زال يتحسس خطواته الفنية وأحببت موهبته، وفي نفس الوقت طرقت العديد من الأبواب وأقدم كلمات لشركات إنتاج ومطربين ولم أجد الفرصة وأخذت قرار أن اتجاهي لكتابة الأغاني واخد وقتي وأحبطت ومفيش علامة بتقولي كمل في هذا الطريق، وكنت متابع رامي وهو بيخلص الألبوم وفي يوم وجدته مهموما وسألته عن السبب إن لديه لحن ومش لاقي عليه كلمات مناسبة، وسمعني اللحن وبالفعل بدأت كتابة عليه كلمات وهي (حبيبي الأولاني) وثاني يوم رامي أخذ قرر تسجيلها وأن تكون اسم الألبوم، وما داخل الكاتب هو خليط من كل حاجة عايشها ولا يقدر يحدد هل هذه التفصيلة خاصة به فقط أم مرت على الأخرين”.

وعن أقرب الأمور لقلبه بين مواهبه، أشار: “الشعر والغناء هما الأقرب لقلبي، وأفرح بالأغنية التي تنزل لي أكثر من أي حاجة سواء سيناريو أو كتاب، ومع الوقت اكتشفت إن ما داخلي لا يمكن اختصاره في غناء ولكن حاجات يكون فيها بحث واستقصاء وبحث وكتابة وهذا ما أخذني أكثر”.

وتابع: “أخف دم كلام نزل في 2019 الكلمتين هي (ملطشة القلوب) للمطرب مصطفى شوقي، وخفة دم غير مبتذلة عاملها شاعر صنايعي ناسج الموضوع بلطافة وتمكن وكل سطر بيقول كلمة مفيدة وليست مجرد سد خانة، على مستوى الكتابة أغنية متماسكة ونموذج لكتابة الأغنية الحلوة، ويشكروا مصطفى شوقي ونصر محروس لخفة الدم وجرأتهما في تقديم هذا الكلام الذي يخشاه الكثيرين”.

وعن جديد عمر طاهر، قال: “لدي فيلم (كينج سايز) الخاص بالفنان محمد هنيدي وينتظر التصوير، ولدي مشاريع أخرى ما زالت منتظرة التنفيذ”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك