تستمع الآن

«عارفين هولندا؟».. الدولة الأوروبية تستغني عن اسمها المعروف بدءًا من يناير

الأحد - ٢٩ ديسمبر ٢٠١٩

إذا صاح أحدهم بعبارة «عارفين هولندا؟» ستجد نفسك ترد بصوت عالٍ «عارفينها»، تلك كانت الأغنية الشهيرة وما زالت من فيلم «همام في أمستردام» الذي تم تصويره في العاصمة الهولندية نهاية التسعينيات، لكن خلال شهر واحد لن تكون الإجابة كما هي.

وتستعد دولة هولندا لإسقاط اسمها الذي لطالما عرفت به، عربيًا بالأخص، وهو «هولندا»، لكنها ستحتفظ باسمها الرسمي Netherlands أو «الأراضي المنخفضة» كما يعني، وذلك مع مطلع العام الجديد 2020.

وستسقط الدولة اسمها «هولندا» رسميًا اعتبارًا من شهر يناير المقبل، من جميع المنشورات والمواد التسويقية، وبالتالي سيُشار إلى البلاد باسمها الرسمي فقط Netherlands ولن تتمكن الشركات والسفارات والوزارات والجامعات إلا من الرجوع إلى الدولة باستخدام اسمها الرسمي

وخصصت الدولة مبلغ 320 ألف دولار لحملة تحديث صورة البلد على المستوى العالمي، وتشمل الحملة استهداف السياح الذين يزورون البلد كل عام، حيث سيتم الكشف عن شعار لزهرة زنبق (توليب) برتقالية، وهي الزهرة الوطنية لهولندا، مع الحرفين الأولين من المقطعين اللذين يتكون منهما اسم الدولة الرسمي (إن إل) أي Netherlands.

ويأتي هذا القرار وتنفيذه قبل أن تستضيف البلاد مسابقة الأغنية الأوروبية والمشاركة في الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو في العام 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك