تستمع الآن

شيرين رضا تطالب الحكومة بإصدار قانون للرفق بـ الحيوان

الإثنين - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

تعتبر الفنانة شيرين رضا، من أكثر الفنانين الداعمين لحقوق الحيوان في مصر، حيث تنشر دائمًا صورا وفيديوهات لهم، بالإضافة إلى مطالبات عديدة منها للتصدي لسوء المعاملة للحيوانات.

وكتبت شيرين رضا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة طالبت فيها المسؤولين بضرورة إصدار قانون الرفق بالحيوان.

وقالت: “نداء إلى السادة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء برجاء النظر في إصدار قانون للرفق بالحيوان وإيجاد مأرب وإطعامهم ومنع أذيتهم”.

وأكملت شيرين: “الرفق بالحيوان هو مفهوم إنساني غاية في الحساسية، فيجب أن نفكر فيما لا يستطيع أن يشتكي أو يعبر عن أوجاعه وألمه أو جوعه، رجاء أنصتوا لذلك الأنين”.

كانت شيرين رضا قد لبت مؤخرا دعوة إحدى الفتيات، التي طلبت منها في تدوينة نشرتها على “تويتر”، مشاركتها مع المصنع الذي تعمل به، لإطعام وعلاج الكلاب الضالة في الشوارع.

وقالت شيرين، في تصريحات سابقة لها، إن ملاجئ الكلاب تقوم بأخذ الكلاب من الشوارع من أجل العناية والاهتمام بها، مضيفة، “أما بشوف أكثر من 502 كلب بيتأذوا من البني آدمين، مبعرفش مين البني آدم ومين الحيوان”.

كما أشادت رضا بمبادرات تم إطلاقها مؤخرا لحماية الكلاب الضالة وتقديم المأوى لها، وعدم قتلها من قبل البعض، كما حدث في عدد من الوقائع بالمدن الجديدة والأحياء النائية مؤخرا، كما أشادت «شيرين» بعدد من الجهات الرسمية والخاصة التي تبنت تلك الحملات لدعم الكلاب.

ونشرت «شيرين» صورة من داخل المعهد العالى للفنون المسرحية، حيث يرقد عدد من الكلاب دون طردها أو قتلها، وكتبت عبر حسابها الرسمى على «تويتر»: «حب وتقدير للناس الرحيمة بتوع المعهد العالى للفنون المسرحية، عندهم ضمير وحب لكل خلق الله ومحدش فيهم قال نسمهم أو نطردهم، في ميزان حسناتكم، الرحمة لا تتجزأ».

واعتبرت أن للكلاب فوائد كبيرة ويجب الحفاظ عليها والبحث عن سبل أخرى لحماية المواطنين في الشوارع من بعضها التي تهاجم الأطفال، مؤكدة أن قتل الكلاب الضالة أدى إلى انتشار الثعابين السامة مؤخرا في التجمع، بسبب الاختلال البيئى، وتابعت في تغريدة أخرى «القطط والكلاب هما اللى كانو بيحمونا، ربنا خلقهم ياكلوا الحشرات، ويقتلوا الزواحف، وهو ده التوازن اللى كان باعد عننا الثعابين السامة والعقارب، أرجوكم متقتلوش خلق الله لأن له حكمة في ذلك».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك