تستمع الآن

رشوان توفيق لـ«بصراحة»: «بحب أدوار الشر جدًا»

الأحد - ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩

استضاف الإعلامي يوسف الحسيني، الفنان رشوان توفيق، في حلقة اليوم من برنامجه «بصراحة» على «نجوم إف.إم».

الفنان رشوان توفيق الذي أتم عامه الـ86 في 24 نوفمبر المنتهي، قال إن «الـ80 سنة فاتوا كأنهم امبارح، وأقعد أفكر أقول ده امبارح كنا أطفال وشبان، العمر جري بحياة الواحد، وبخاف إن الواحد يتلهي في حياته عن علاقته بربه».

وأضاف: «ما حبتش في حياتي حاجة غير التمثيل، ومن سنة رابعة ابتدائي، كان مدرس الرسم بتاعي بيحب التمثيل جدًا، فاختارني لتمثيل أول دور في حياتي كان دور سيدنا عمر بن الخطاب، في قصة تحسسه ليلًا للرعية، وكان أبويا الله يرحمه بيحب التمثيل أوي، وصاحب محمود المليجي وعلي الكسار وافتكروه عضو في فرقة الكسار من كثرة حضوره للعروض».

الفنان#رشوان_توفيق ضيفنا دلوقتي في برنامج #بصراحة مع #يوسف_الحسيني😊

Posted by NogoumFM 100.6 on Sunday, December 8, 2019

وتابع الفنان رشوان توفيق: «في الثانوية العامة كان كل أملي أدخل معهد الفنون المسرحية، فدخلت كلية الحقوق والمعهد مع بعض، لكن ما كملتش في الكلية بعد سنة تانية… وكانت لجنة التحكيم لدخولي المعهد هم: جورج أبيض وحسين ورياض أحمد علام وعبد الرحيم الزرقاني ونبيل ألفي، ومثلت دور الدوق نيمور، ودربي على المشهد عبد البديع العربي، ونجحت ودخلت المعهد».

وعن ملائمته لأدوار الخير أو الشر، قال «ربنا أكرمني أن هذا الوجه الطيب إنه لما يعمل دور شر ما يبقاش الوجه الطيب ده، ممكن ممثل يبقى وشه ناعم وكل حاجة لكن ما يقدرش يعمل شر، أنا بحب أدوار الشر جدًا لأنها بتبرز إمكانيات كتير في الممثل، وبعملها بمزاج اوي».

وأكد الفنان القدير رشوان توفيق أنه كانت هناك حركة مسرحية كبيرة قبل نحو 10 سنوات، لكن حاليًا الأمر يحتاج أكثر للتمويل، لأن التكلفة تكون أعلى من العائد، مضيفًا «في شبابنا فكرنا في فكرة مسرح التلفزيون أنا وعزت العلايلي وأحمد توفيق، لأننا لم نكن نعمل في ذلك الوقت، ففكرنا في هذا الأمر وأطلقناه وكان سببًا في ظهور معظم فناني جيلنا».

واقترح «توفيق» لبناء مواطن محب للمسرح، أن نقيم اشتراكات للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الجامعية في مسرح الدولة حتى ولو بجنيه واحد، ليذهبوا ويشاهدوا العروض المسرحية، وبالتالي عندما يتخرج هذا الطالب سيستمر في مشاهدة المسرح وسيربي أطفاله على هذا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك