تستمع الآن

دلال أبو آمنة تصبح أول فلسطينية تغني على مسرح اليونسكو في باريس

الخميس - ١٢ ديسمبر ٢٠١٩

تحيي الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة احتفالية اليوم العالمي للغة العربية لعام ٢٠١٩، لتكون أول فنانة فلسطينية تغني على المسرح الرئيسي لمنظمة اليونسكو في باريس .

ويقام الحفل في تمام الساعة السادسة والنصف مساء الأربعاء المقبل ١٨ ديسمبر الجاري، بحضور مجموعة من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين والباحثين في اللغة العربية.

وتطلق دلال أبو آمنة خلال الحفل ألبومها الغنائي الجديد «نور» للمرة الأولى في فرنسا، وذلك بعد ان أطلقته في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة البستان، وكندا بالتعاون مع الأوركسترا العربية الكندية، بمجموعة حفلات كاملة العدد.

الألبوم عبارة عن رحلة موسيقية في الشعر الصوفي، تقدم فيه مقطوعات قديمة لكبار الشعراء الصوفيين مثل ابن عربي وجلال الدين الرومي ورابعة العدوية والحلاج وابن الفارض، بألحان وتوزيعات حديثة وضعت خصيصًا لهذ المشروع، وقد قامت دلال بإنتاجه بالتعاون مع مؤسسة البستان في فيلادلفيا، كما تعمل حاليًا على التحضير لإطلاقه رسميًا في فلسطين عام 2020.

دلال أبو آمنة فنانة فلسطينية من مدينة الناصرة، وهي باحثة حاصلة على درجة الدكتوراة في علم فسيولوجيا الدماغ والأعصاب .

وجابت دلال معظم دول العالم بحفلاتها ومشاريعها الغنائية التي يأتي مشروع «يا ستي» على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعمل على استعادة الجلسات النسائية الفلسطينية القديمة ويعيد تقديم الأغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ70 عاما.

وقد حقق المشروع نجاح منقطع النظير وصل لإقامة أكثر من 100 حفل فني في فلسطين ومجموعة من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة تتخطى الـ 150 امرأة في حفلات  المشروع واللواتي ينقسمن إلى نساء من الشتات الفلسطيني إضافة إلى نساء عربيات والجالية العربية في المدن الأجنبية.

كما قدمت دلال في مشوارها الفني ألبومين غنائيين وهما «عن بلدي» وألبوم «يا ستي» وتعمل حاليًا على  التحضير لإطلاق ألبومها الصوفي الجديد «نور».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك