تستمع الآن

خالد النبوي يرد على انتقادات اللغة في «ممالك النار» ويتمنى تجسيد شخصية عمر سليمان

الأحد - ١٥ ديسمبر ٢٠١٩

رد الفنان خالد النبوي بطل المسلسل التاريخي «ممالك النار» على الانتقادات التي واجهت العمل.

اللغة العربية

وقال «النبوي» خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في «الحكاية» على MBC مصر، إنه فيما يخص الانتقادات الموجهة للغة المسلسل في أنها لم تكن ملتزمة بالعربية السليمة، أنه كان حريصًا على تبسيط تلك اللغة لتصل إلى كل طفلة وطفل، مستعرضًا أكثر من أداء ونبرة لنفس الجملة منها ما هو غليظ ومنها ما هو بسيط.

وأكد خالد النبوي أن اللغة وحدها موضوع خاص لكن عندما ترتبط بفن التمثيل هي تطوّع لخدمة الشخصية، موضحًا أن جملة «اعمل شغلك» التي قالها طومان باي في مشهد الإعدام هي لغة عربية منضبطة تمامًا، كما وردت على لسان طومان باي بالفعل بحسب رواية «ابن إياس».

طومان باي

وعن الانتقادات لشخصية طومان باي بأنه مجرد محتل غير مصري، أوضح «النبوي» أن الاحتلال العثماني لم يكن ليدخل مصر لولا أن كان هناك فساد وتركز للثورة في يد مجموعة عن باقي الشعب وفرض الضرائب وغيره، كما أن طومان باي عندما تخلى عنه الممالك، خرج بجيش مكون من 45 ألف مقاتل إلى جانب 45 ألفًا من الشعب في مواجهة 150 ألفًا من العثمانيين، لذا كان المصريين البسطاء هم من واجهوا العثمانيين.

عمر سليمان

وعبر «خالد» عن رغبته في تجسيد شخصية اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات العامة السابق، في عمل فني، وأنه كان تقابل مع الكاتب صالح مرسي صاحب مسلسلات الجاسوسية «رأفت الهجان» و«دموع في عيون وقحة» من قبل واقترح عليه تقديم عمل يتمحور حول بطولة ضابط المخابرات وليس الجاسوس، لكن خالد النبوي أكد حماسة لتقديم شخصية عمر سليمان شرط أن تُفتح له الأسرار عن حياته.

محمد صلاح

وعرض عمرو أديب على خالد النبوي تقديم شخصية اللاعب المصري العالمي محمد صلاح في عمل فني عالمي باللغة الإنجليزية، وهو ما وافق عليه الفنان بحماس واصفًا اللاعب العالمي بـ«البديع والرائع»، خاصة وان «النبوي» يجيد كذلك لعب كرة القدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك