تستمع الآن

حصاد 2019| خلافات الفنانين «عرض مستمر».. «بلوك» رانيا يوسف وهجوم محمد سامي

الأربعاء - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

شهد عام 2019، العديد من الخلافات والأحداث المثيرة بين عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، كانت مواقع التواصل الاجتماعي شاهدة على بعضًا منها، بل انتهى الأمر بـ”بلوك”.

ولم يشهد الوطن العربي، حالة أو حالتين فقط من الخلافات، بل إن القاموس امتد ليشمل عدد كبير من الفنانين، الذين دخلوا في اشتباك بسبب أسباب يرونها تخص أعمال فنية أو أراء ومواقف معينة.

محمد سامي وياسمين صبري ونسرين أمين

شهد عام 2019، مشادات عنيفة بين المخرج محمد سامي والفنانتين ياسمين صبري ونسرين أمين، حيث امتد الأمر إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سنوات من القطيعة بين المخرج والفنانتين.

بدأ الأمر عندما قال محمد سامي في تصريحات لصحيفة “أخبار اليوم” إنه واجه مشاكل كبيرة خلال تجربته في العمل مع الفنانة ياسمين صبري، خلال تصوير مسلسل “الأسطورة”، حتى أنه أضطر لطردها من لوكيشن التصوير مرتين بسبب عدم معرفتها بقواعد نطق الكلام “مش بتعرف تتكلم” لولا تدخل محمد رمضان ووائل نجم.

وأضاف، أن سبب شهرة ياسمين صبري الآن هو شكلها فقط لكنها ليست من يوصل معلومة خلال عمل فني لذلك كنت ألجأ لروجينا لتكون المعلومة صادرة من جهتها.

الخلافات المتعلقة بمسلسل “الأسطورة”، لم تنته رغم عرض المسلسل من 3 سنوات، حيث تحدث المخرج محمد سامي عن نسرين أمين، وهاجمها ووصفها بأنها ممثلة درجة خامسة، وأضاف فى تصريحات صحفية أنها كانت تغير من زوجته الفنانة مى عمر، والتي كانت تشارك فى أحداث المسلسل.

وتابع سامي: “نسرين فاكرة نفسها نجمة بس هتفضل ممثلة درجة خامسة لأن دى إمكانياتها وربنا خلق كل فنان عنده مستوى من الموهبة”.

نسرين لجأت إلى صحفتها على “فيسبوك” للرد على تصريحات سامى، ولكن دون أن تذكر اسمه، حيث قالت نسرين بطريقة ساخرة: “الحمد لله على نعمة الشغل والنجاح بدون واسطة ولا فرض على الجمهور.. الحمدلله على نعمة القبول.. الحمدلله على نعمة الشكل الجميل (نسبى وأذواق).. الحمد لله على السمعة الطيبة والتاريخ النضيف الخالى من أى بلطجة أو قضايا مريبة.. الحمدلله على نعمة الموهبة اللى الجمهور بس هو اللى يحكم عليها عشان مش عايزة حد يزعل منى.

في نفس السياق، دخلت الفنانة ياسمين صبرى على الخط، ودافعت عن نسرين، قائلة: “هو إحنا عندنا كام نسرين أمين؟! معلش فى ناس عايشة في الماضي ومش قادرين يتخطوا إدمانهم.. أنت ست الستات”.

نسرين أمين

أحلام وأصالة

مشادة بين الفنانتين أحلام وأصالة انتهت بـ«بلوك» على «تويتر»، حيث بدأت المشادة بتغريدة للفنانة أصالة تتمنى فيها الشفاء للإعلامية فجر السعيد بعد أزمتها الصحية الأخيرة، لتشيد أحلام بموقفها.

وقالت: “هذا نفس الكلام اللي دائماً اقوله لفجر عنك أنت ما في منك طيبة وأصيلة وهذا سبب حبي لك اللي مستحيل ينتهي، شكراً على كلامك الطيب والدعاء لفجر دليل على طيب معدنك واصلك”.

وردت أصالة على أحلام قائلة: «حلومة أنا بعرف ومتأكدة إنك بتحبيني وبتحبيني كتير .. بس ليش مرات بتجاكريني يا حلومة يا حلومة والله ‏عذبتيني بهالسخن والبارد اللي صارلنا عايشين فيه تقريبا ربع قرن.. المهم الله يحفظك ويحفظ كل الطيبين ويشفي كل مريض»، لتقوم أحلام بعدها بحذف ردها.

كان الخلاف بدأ بين الفنانتين عندما هنأت أحلام أصالة بأغنيتها “بنت أكابر”، ولم ترد الأخيرة على تهنئتها، ثم حذفت أحلام تغريدة التهنئة.

كما استمر الخلاف، واستمرت حرب التصريحات بين المطربتين، حيث هاجمت أحلام، زميلتها الفنانة السورية في سبتمبر الماضي، موضحة أنها قامت بعمل حظر لها على السوشيال ميديا؛ لأنها “منافقة” وتحاول تشويه صورتها أمام الجمهور من خلال اتهامها بشكل غير مباشر بأنها هي من تحرض الإعلامية الكويتية فجر السعيد على مهاجمتها.

وقالت أحلام مخاطبة أصالة: ”الشيء الوحيد اللي بعمله إليك هو حجمك عندي أنا بلوك.. وعلى الأقل أنا أجرأ منك“، متابعة: “أنا ما بحب المنافقين في حياتي نقطة آخر السطر.. ليه هعمل متابعة (فولو) لشخص عم بيقول للعالم والإعلام إني بحرض حدا ضدها وهي ما عندها الجرأة تطلع وتقول أحلام“.

وتابعت: “هي أصالة شو بتعمل.. بتعمل متل الثعبان بتقول على فجر السعيد إنه في مطربة خليجية صاحبتها هي اللي بتحرضها علي عشان تهاجمني ولما يسألوها مين تقول من غير ذكر أسماء.. ومن المعروف إن فجر السعيد هي توأمي.. وبدي أقول لك أنا لساني مو قصير أنا لساني كتير طويل“.

والتزمت أصالة، الصمت عن التصريحات الهجومية التي أدلت بها أحلام، ولم ترد عليها حتى قررت توجيه رسالة عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”.

وقالت الفنانة السورية، على “تويتر”: “حسن التّصرّف يأتي منّ طيب الأصل، والخلاف والاختلاف وارد”.

وتابعت: “المتجاوزين لحدود الأدب،همّ ذاتهم المنافقين المغالين في التّعبير عن مشاعر حبّ وهميّه، يكشفهم سوء خلق في الخصام، واليوم لاأحد مجهول للجميع، ويُعرف الإنسان بالغضب، فكلّ إناء بما فيه ينضج”.

رانيا يوسف وإبراهيم سعيد

وقعت أزمة بين الفنانة رانيا يوسف مع لاعب كرة القدم للأهلي والزمالك السابق إبراهيم سعيد، انتهت بـ”بلوك” على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت رانيا يوسف، صورة بفستان أحمر عبر صفحتها على موقع “تويتر”، تتمنى لمتابعيها إجازة سعيدة، ليرد عليها إبراهيم سعيد بـ”……”، لتعقب قائلة: “Block”.

واقعة رانيا وإبراهيم سعيد، لها الكثير من المقدمات بين الطرفين، حيث بدأت الأزمة عندما ظهرت رانيا يوسف على أحد البرامج الحوارية، وأشارت إلى أن “الرجل المصري لا يهتم بشكله أو نظافته كما يفعل الرجال في أماكن أخرى مثل لبنان”، وعقب ذلك، ظهر إبراهيم سعيد في أحد البرامج الحوارية مع سمر يسري، وعلق على تصريحات رانيا، قائلا: “هي بتستحمى أصلا؟ عيب دي إهانة للشعب المصري والرجالة المصريين لأن مينفعش يتقال علينا كده وإحنا أكبر من كده”.

نوال الزغبي وإليسا وهيفاء وهبي

شهدت الآونة الأخيرة انتقال خلافات نجمات الوسط الفني على مواقع التواصل الاجتماعي، إما بتعليق غير لائق أو بالحظر وإلغاء الصداقة، وكان آخر تلك الخلافات، الخلاف بين النجمتين نوال الزغبي وإليسا، والذي قاد الأخيرة لحظر الأولى على «تويتر».

والخلاف بين النجمتين يأتي ضمن الصراع على لقب نجمة روتانا الأولى، بعد انضمام نوال الزغبي لنجوم الشركة السعودية.

كما ألغت هيفاء وهبي كذلك متابعة نوال الزغبي هي الأخرى، لكن دون سبب جلي، ولم توضح أي منهما سبب الخلاف مع الأخرى.

وعلقت نوال الزغبي على هذا الأمر في حديثها لبرنامج «عرب وود»، قائلة: «ما بحكي بالموضوع ولا هاممني الموضوع وآخر همي الموضوع».

وكانت المقابلة مع «الزغبي» في كواليس حفلها الأخير في لبنان، حيث أحيت «النجمة الذهبية» حفلًا في لبنان مساء السبت الماضي.

رانيا يوسف ونادية الجندي

خلاف بين الفنانة رانيا يوسف، والفنانة نادية الجندي، بسبب طليقهما السابق محمد مختار، ووصل الأمر بينهما لخلاف حاد.

وفي أحدث تصريح لرانيا يوسف، ردت عن هذه العلاقة خلال لقائها ببرنامج “عرب وود” بشكل صادم قائلة: “لا احب أن يتم مسائلتي عن نادية الجندي لأن ليس هناك أي علاقة صداقة تجمعنا سويا”.

وقالت يوسف: “لكن العامل المشترك الوحيد بيننا أنها كانت متزوجة من المنتج محمد مختار وكذلك أنا ولكن بعد طلاقي منه زال هذا العامل المشترك”.

محمد رمضان وبشرى

على الرغم من أن بداية الخلافات كانت بنهاية عام 2018، إلا أن الخلافات والقطيعة استمرت بينهما حتى يوليو 2019، إلى أن تم الصلح.

خلاف بين الفنان محمد رمضان والفنانة بشرى، انتهى على هامش حضورهما فعاليات مهرجان كان السينمائي في فرنسا، وهو الخلاف الذي بدأ بسبب أغنية نشرتها بشرى باسم “كوبرا”.

ونشرت بشرى عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، صورة برفقة رجل الأعمال نجيب ساويرس، والفنان محمد رمضان خلال وجودهم في مهرجان كان السينمائي، معلقة : “بشرة خير عشان رمضان كريم وكل سنة وكلنا طيبين وشكرا لكل من سعى وأولهم المهندس نجيب ساويرس أول واحد قال عايز يصالحنا”.

وتابعت: “بس الحقيقة ان مفيش خلاف و ده تنافس فنى ليس إلا و الأهم سعادة الجمهور.. وإن شاء الله بعد كده نشتغل مع بعض مش نتبارز بالأغاني بس”.

الخلاف بدأ على مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح أغنية “كوبرا” لبشرى، التي حملت سخرية واضحة من أغنية محمد رمضان “الملك”، وعلق “رمضان” على الأغنية بفيديو لجمهوره يغنون أغنيته قائلا: “الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة.. أسمر اللون وأفتخر، مافيا قريبًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك