تستمع الآن

«جوجل» تتيح الترجمة الفورية على الهواتف من خلال مساعدها الذكي

الأحد - ١٥ ديسمبر ٢٠١٩

أعلنت شركة جوجل توسعها لخدمة الترجمة الفورية، في أجهزة الهواتف الذكية الداعمة لنظامي تشغيل Andriod وiOs.

وأوضحت جوجل أن ميزة الترجمة الفورية ستكون متوافرة لجميع أجهزة الهواتف الداعمة لمساعد جوجل Google assistant في جميع أنحاء العالم، بحسب الخبر الذي قرأته فرح شيمي وسارة النجار في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وسيكون استخدام الميزة الجديدة بسيطًا حيث سيكتفي المستخدمون على سبيل المثال بقول عبارة مثل «مرحبا جوجل ساعدني في التحدث باللغة الألمانية»، ليُظهر مساعد جوجل Google Assistant  بعد ذلك نصًا مكتوبًا مترجمًا على الهاتف لتقديم المساعدة المقترحة في محاولة لجعل المحادثة أكثر سرعة ومرونة.

كما سيتمكن المستخدمين من التمتع بميزة استخدام الكاميرا في الترجمة، حيث من الممكن تصوير الكلمات والعبارات عبر الكاميرا وترجمتها بشكل فوري وقراءتها بسهولة من خلال النص المترجم، أو الاستماع إليها من خلال الضغط على زر السماعة الموجودة على مساعد جوجل Google assistant.

وأطلقت شركة جوجل، يوم الثلاثاء الماضي خاصية جديدة في خرائطها والتي تتاح في مصر فقط، لأول مرة في المنطقة، يتبعها تونس والجزائر العام المقبل.

والخاصية الجديدة هي وضع مخصص للتجول وتوفير الاتجاهات وخاصية التوجيه الصوتي لراكبي الدراجات النارية “الموتوسيكل”، على أجهزة “Android”.

وقالت أماندا بيشوب، مديرة المنتجات في خرائط جوجل، إن حوالي 4 ملايين موتوسيكل أو دراجة نارية متواجدة في مصر حاليا يمكنها الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك