تستمع الآن

جدل بعد اختيار عمرو يوسف لتجسيد دور الصحابي خالد بن الوليد

الإثنين - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩

وقع اختيار صناع المسلسل التاريخي «خالد بن الوليد» على الفنان عمرو يوسف لتجسيد شخصية «سيف الله المسلول».

وقوبل هذ الخبر ببعض الاستنكار من الجمهور عن مدى توافق مواصفات الفنان عمرو يوسف الشكلية وقدراته التمثيلية مع هذه الشخصية التاريخية الكبيرة أم لا وسط ترقب لما قد يتم من تحضيرات لهذا الدور، بحسب الخبر الذي قرأته فرح شيمي في «كلاكيت» على «نجوم إف.إم».

وتم اختيار عمرو يوسف بعد عدة ترشيحات للدور بين أسماء مثل أحمد السقا ومصطفى شعبان وخالد النبوي وهاني سلامة.

وجاء استنكار هذا الاختيار بسبب بعد التوافق الشكلي وفي القدرات بين الفنان والشخصية، حيث يتميّز الصحابي الجليل خالد بن الوليد ببشرة حنطية وملامح حادة وعين سوداء، وهو ما يناقض ملامح عمرو يوسف الذي يتميز بملامحه الهادئة والبشرة البيضاء والعيون الخضراء المائلة للزرقة، وكذلك ميزة ركوب الخيل التي تتوافر مثلًا في ترشيحات مثل أحمد السقا ومصطفى شعبان.

أيضًا قدرة الفنان عمرو يوسف على التحدث باللغة العربية السليمة خاصة بعد افتقاد مصر لإنتاج المسلسلات التاريخية التي قدمها الجيل السابق مثل الفنان نور الشريف وأشرف عبد الغفور والذين تمكنوا من الفصحى السليمة.

كذلك تاريخ الفنان عمرو يوسف في أعماله التي تستند على قصص الرومانسية في الغالب عدا أعمال الحركة الأخيرة مثل «ولاد رزق» ومسلسل «طايع»، في حين أن العمل من المتوقع أن يشمل على العديد من مشاهد المعارك والغزوات كما عُرف عن «سيف الله المسلول».

كما تعاقد الفنان منذر رياحنة على المشاركة بشكل رسمي ضمن أبطال المسلسل ومن المقرر أن يبدأ رياحنة تصوير أولى مشاهده في العمل نهاية شهر ديسمبر الجاري.

ويجرى المخرج رؤوف عبد العزيز اجتماعات عمل مكثفة مع الشركة المنتجة للاستقرار على باقي فريق العمل المشارك في المسلسل، الذي كتبه السيناريست إسلام حافظ وإنتاج شركة «سينرجي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك