تستمع الآن

ترتيب الكرة الذهبية 2019.. ميسي في الصدارة ومحمد صلاح الخامس

الثلاثاء - ٠٣ ديسمبر ٢٠١٩

توج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، فى الحفل الذى نظمته مجلة “فرانس فوتبول” على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الاثنين.

كما شارك النجم المصري محمد صلاح، مع ثنائي ليفربول فيرجيل فان دايك وساديو ماني، فى تحقيق رقما قياسيا للريدز، فى تاريخ مشاركات لاعبي الفريق الأحمر في جائزة الكرة الذهبية، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

وحصد محمد صلاح، المركز الخامس لأفضل لاعبي العالم، فى الوقت الذى حصد فيه فان دايك على المركز الثاني، فيما حصل ساديو ماني على المركز الرابع.

ووفقا لما ذكرته شبكة “سكاواكا” للأرقام والإحصائيات، فإن لأول مرة منذ 2016 يتواجد ثلاثي من نفس الفريق في أفضل خمسة من قائمة الكرة الذهبية.

كان صلاح قد حل سادسًا فى ترتيب الكرة الذهبية العام الماضي لأفضل لاعبي العالم، والتى توج بها الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد.

https://twitter.com/francefootball/status/1201600595611787271

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجازا تاريخيا غير مسبوق، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له العام الماضي الحصول على المركز السادس.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى يتمكن من احتلال المركز الخامس والسادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم، ليتفوق على النجم الجزائرى رياض محرز المحترف فى نادى مانشستر سيتى الإنجليزى والذى احتل المركز السابع فى عام 2016.

وأصبح ميسي هو أول لاعب في التاريخ يظفر بالكرة الذهبية ست مرات في مسيرته ليتفوق على ملاحقه وغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس صاحب الخمس كرات.

كانت هذه هي أطول مرة خلال مسيرة ميسي لا يظفر فيها بالكرة الذهبية إذ إن آخر جائزة حصل عليها كانت في عام 2015.

وقبل ذلك كانت أطول فترة لم يتوج فيها ميسي بالجائزة هي عامين فقط وكان ذلك في 2013 و2014.

وتعد هذه هي أول مرة يفوز فيها ميسي بالكرة الذهبية تحت اسم “بالون دور” بعدما توج بها من قبل حينما اجتمعت تلك الجائزة مع نظيرتها في الفيفا من 2010 إلى 2015.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك