تستمع الآن

تخفيض أسعار 4 سلع على بطاقات التموين.. تعرف عليهم

الأحد - ٠١ ديسمبر ٢٠١٩

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تخفيض أسعار 4 سلع للمواطنين على بطاقات التموين، بدءًا من اليوم الأحد.

ويحصل المواطن على مقررات تموينية بقيمة الدعم المخصص له ببطاقة التموين، حيث سيتم صرف السكر بسعر بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، وعبوة زيت طعام خليط بـ 17 جنيها بدلا من 19 جنيها.

كما سيصرف المواطن، كيلو الأرز بـ 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات، بينما كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك 6.50 جنيه، بدلا من 6.75 جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك 6.5 جنيه بدلاً من 6.75 جنيه.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، قد أكد أن تخفيض أسعار السلع على بطاقات التموين جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير السلع في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الخطوة تهدف أيضا إلى تأمين مخزون استراتيجي من السلع والمنتجات الأساسية حيث يكفي مخزون السكر ما يقرب من 6 أشهر ونصف، بجانب وجود كميات كبيرة من زيت الطعام والأرز وكافة المنتجات والسلع الأخرى لدى لشركات التابعة في كافة المحافظات المختلفة.

فيما خاطبت وزارة التموين، الشركات المسؤولة عن استخراج البطاقات الذكية لإدراج الأسعار الجديدة للسلع بعد تخفيض الأسعار حتى يتمكن المواطن من صرف المقررات التموينية الخاصة به بقيمة الدعم المخصص له على بطاقات التموين اعتبارا من يوم الأحد 1 ديسمبر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك