تستمع الآن

«بيت ست» فيلم رعب مصري مُستلهم من أساطير الفراعنة

الأربعاء - ١٨ ديسمبر ٢٠١٩

يشهد موسم منتصف العام في السينمات المصرية عرض عدد من الأفلام المتنوعة بين عدد من الأنواع بينها فيلم الرعب المصري «بيت ست».

ويدور الفيلم حول صحفية تحاول كشف حقيقة أسطورة إعادة جثمان الملك (ست) إله الشر عند القدماء المصريين للحياة وإعادته للحكم من أجل السيطرة على البشرية، بحسب الخبر الذي قرأته فرح شيمي في «كلاكيت» على «نجوم إف.إم».

«بيت ست» من بطولة ماركو حداد، رانيا الخطيب، طارق عبيد، سلمى الديب، نيجار محمد، مروان مسلم، قصة أيمن العايدي، وسيناريو شادي المسلمي وإخراج أحمد عقل.

وكان فيلم الرعب هو المصري الوحيد المشارك بمسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية مارس الماضي.

وانطلق عرض الفيلم في السينمات المصرية قبل نحو أسبوع، وهو متواجد في نحو 25 دار عرض على مستوى الجمهورية.

–  فيلم «122»

التجارب المصرية في أفلام الرعب الصريحة ليست بارزة بشكل كبير من خلال تجارب منفردة كل فترة، غير أن العام الجاري شهد بعض النجاح من خلال تجربة فيلم «122».

الفيلم يدور من خلال إطار تشويقي مثير عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم, تقودهما ظروف الحياة إلي الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلي المستشفي, ليبدآ في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.

«122» بطولة طارق لطفي وأحمد داوود وأمينة خليل وأحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح ومحمود حجازي وتأليف صلاج الجهيني وإخراج ياسر الياسري، وقد حقق إيرادات قاربت 25 مليون جنيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك