تستمع الآن

بـ5 ألبومات جديدة.. «نجوم الكاسيت» يعودون للساحة الغنائية في 2019

الإثنين - ١٦ ديسمبر ٢٠١٩

شهد عام 2019 الذي يلملم أيامه، إطلاق عدد كبير من الألبومات الفنية أو التحضير لأخرى تنتظر الإطلاق، لكن أهم ما ميّز هذا العام انه شهد عودة عدد من الأسماء الغنائية من «الجيل الذهبي» كما يمكن تسميته وهو جيل مطربي الثمانينيات والتسعينيات، الذين ارتبطنا بهم جميعًا.

إلى جانب الهضبة عمرو دياب الذي يحافظ على تواجده الدائم سنويًا تقريبًا أو كل عامين إلا أن اعام الحالي شهد عودة عدم أسماء هامة بعد غياب أبرزها الفنان مصطفى قمر والفنان هشام عباس وحكيم ومحمد محيي أيضًا.

ونستعرض لكم في التقرير التالي ألبومات عودة فناني نجوم الكاسيت في 2019:

عمرو دياب

رغم أطلاقه ألبومًا بشكل سنوي إلا أن عام 2019 كان فارقًا بالنسبة للهضبة إذ قدم فيه الفنان الجماهيري ألبومه «أنا غير» بأغنيات ذات طابع جديد مختلف عما قدمه من قبل من ناحية الكلمات والألحان وشكل الأغنيات، فنرى أغنيات مثل «يوم تلات» و«قدام مرايتها»، وقد طرح عمرو دياب أغنيات ألبومه بالتتابع والتي وصلت إلى 7 أغنيات حتى الآن وهي: «أنا غير، بحبه، يوم تلات، تحيرك، متغير، قدام مرايتها، أول يوم في البعد».

وتصدرت أغنية «بحبه» أغنيات الألبوم كالأكثر استماعًا بين أغاني الألبوم بـ10 ملايين مشاهدة بعد 4 أشهر على طرحها، وجاءت بعدها أغنية «يوم تلات» بـ9 ملايين و900 ألف مشاهدة، فيما ينتظر الجمهور طرح بقية أغاني الألبوم.

هشام عباس

وعاد الفنان هشام عباس بألبوم جديد العام الحالي بعد غياب 10 سنوات من آخر ألبوم له عام 2009 بعنوان «ما تبطليش»، ليطرح ألبومه «عامل ضجة»، والذي ضم 11 أغنية.

والألبوم يضم أغنيات: «عامل ضجة» من كلمات أسامة محرز وألحان محمد النادي وتوزيع موسيقي توما، «خليك هنا» كلمات محمد جمعه وألحان محمد النادي وتوزيع موسيقى وسام عبد المنعم

 «شاري بالغالي» كلمات حسن عطية وألحان أحمد زعيم وتوزيع موسيقي  توما، «الفترة اللي فاتت» كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع موسيقي هاني ربيع، «اهربي» كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع موسيقي هانى ربي، «حذرتك» كلمات وألحان عزيز الشافع وتوزيع موسيقي توما، «أغلى من العين» كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع موسيقي توما، «بيسلم عليك» كلمات أمير طعيمة وألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي وسام عبدالمنعم، «أنا تاعب قلبي» كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي كريم عبدالوهاب، «السكة خضرا» كلمات وائل الغرياني وهشام عباس، وألحان مدين وتوزيع موسيقي كريم عبدالوهاب، «حاجات» كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع موسيقي هاني ربيع.

حكيم

منذ آخر ألبوماته «يا مزاجو» في 2011 غاب الفنان حكيم عن إطلاق ألبومات جديدة، ليعود العام الحالي بمشروع جديد.

ويعود الفنان الشعبي حكيم بألبوم «الراجل الصح» في العام الحالي، وهو يضم عشر أغنيات حيث طرح مؤخراً أول أغانى ألبومه الجديد بعنوان «سيبونا في حالنا»، من كلمات عصام حجاج، وألحان تامر حجاج، وتوزيع إسلام شيبسى وميدو مزيكا، والثانية بعنوان «ليلة بمبى»، وهي من كلمات إسلام خليل، وألحان هاني فاروق، وتوزيع زيزو فاروق، والثالثة «الجارسون»، وهي من كلمات عصام شعبان، وألحان عبده سليم، وتوزيع الموسيقى أشرف البرنس، والألبوم شارك في تنفيذه عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين من ضمنهم عبده سليم، وشريف حمدان، ومحيى حوار، وباسم منير، وأشرف البرنس، ومصطفى حسن، ومحمد عبد المنعم، وعصام شعبان والمنتج الفني فايز عزيز.

مصطفى قمر

كان آخر ألبوماته عام 2014 بعنوان «أنا مطمن»، ليعود العام الحالي بألبومه الجديد «ضحكت ليا» والذي ضم أغنيات نالت إعجاب جمهور «ملك البوب العربي».

ومن أغانى الألبوم «س م الناس» كلمات تامر حسين وألحان رامى جمال وتوزيع توما، «معجب» كلمات أسامة مصطفى وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، «ضحكت ليا» كلمات تامرحسين وألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبد المنعم.

كما يتضمن الألبوم أغنية «حبيبك اللي تحبه» كلمات حسن عطية وألحان وتوزيع توما، «نفس السيناريو» كلمات نور الدين محمد، وألحان أحمد العدل، وتوزيع عادل حقي، «عارف» كلمات عصام حسنى، وألحان شريف بدر وتوزيع أحمد إبراهيم، «ناوي» كلمات محمد عاطف، وألحان محمد يحيى، وتوزيع أحمد إبراهيم.

محمد محيي

«الخوف من اللي جاي» كان عنوان ألبومه الأخير في 2015، قبل أن يحضر الفنان محمد محيي لطرح ألبوم جديد يعود به بقوة العام الحالي.

الألبوم بعنوان «بتاع زمان» ومن المقرر أن يطرح منه «محيي» 5 أغنيات قبل الطرح الرسمي خلال الفترة المقبلة بواقع أغنية كل 10 أيام، ثم يطرحه كاملًا بـ18 أغنية مع عيد الحب في فبراير العام المقبل.

محمد محيي

ويتعاون محمد محيي في الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد مرزوق وعنتر هلال إيهاب عبده وأشرف أمين ونور الدين حمدي ونور الدين مصطفى وهاني رجب وسلطان صلاح الشاعر الراحل رضا امين.

كما يتعاون مع الملحنين محمد رحيم ووليد سعد ومصطفى عوض وإيهاب عبد الواحد ومدين وحمادة النادي ومحمود شريف وكريم حمدي ومديح، ويضم الألبوم عدد من الأغاني من ألحان محمد محيي، فيما اقتصرت التوزيعات الموسيقية على كل من فهد ومحمد العشي ورفيق عاكف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك