تستمع الآن

بدعوة من «الآثار».. الطفل علي صبرة يزور الأهرامات والمتحف المصري

الأحد - ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩

زار الطفل علي صبرة مع أسرته، منطقة الأهرامات، بالإضافة إلى شارع المعز بمنطقة الجمالية والمتحف المصري بالتحرير، بدعوة من وزارة الآثار.

وأشارت وزارة الآثار إلى أن علي صبرة زار منطقة الأهرامات وتفقد ممرات وحجرات الهرم الأكبر، حيث أعرب عن فرحته الشديدة بدخول الهرم، خاصة أنها المرة الأولى له في حياته التي يدخل الهرم فيها.

كما توجه إلى منطقة البانوراما والتقط الصور التذكارية مع الأهرامات، ثم زار تمثال أبو الهول وأبدى انبهاره بضخامة حجم التمثال.

الطفل علي صبرة

فيما حصل الطفل علي على بعض المستنسخات للأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول وتمثال توت غنخ أمون وإخناتون، حيث أطلق عليه أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم، لقب “عالم المصريات الصغير”، قائلا: “مازال هناك الكثير من الاكتشافات الأثرية في انتظار علي بحماسه وعزيمته ليقوم بالكشف عنها”.

وتوجه علي إلى المتحف المصري بالتحرير حيث زار معرض التعليم ومتحف الطفل واشترك مع الأطفال الموجودين في عدد من الأنشطة التثقيفية في قسم التربية المتحفية ومنحته مديرة المتحف صباح عبد الرازق، كتاب للأطفال عن الحضارة المصرية.

الطفل علي صبرة

وتجول داخل قاعات المومياوات الملكية وزار قاعة الملك توت عنخ أمون حيث حرص على التقاط الصور التذكارية مع قناع الملك ممسكا بيده مستنسخ القناع، الذي أهداه إياه وزير الآثار حين قابله.

كما توجه إلى شارع المعز حيث استقبله أشرف فوزي منسق عام شارع المعز، وتم اصطحابه في جوله داخل حمام اينال وباب الفتوح ومجموعة السلطان قلاوون ومدرسة السلطان برقوق، ثم أهداه زي السلطان لالتقاط الصور التذكارية به بجانب مجموعةً السلطان برقوق.

الطفل علي صبرة

كان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، قد استقبل الأربعاء الماضي، علي صبرة والذي انتشر عنه فيديو علي السوشيال ميديا يروي قصة كفاحه حيث أصبح العائل الرئيسي لاسرته بعد أن تركهم والدهم، مما اضطره إلى بيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشر من عمره، معلنا في الفيديو عن رغبته في ان يصبح عالما للآثار عندما يكبر.

الطفل علي صبرة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك