تستمع الآن

الولايات المتحدة الأمريكية ترفع سن شراء السجائر إلى 21 سنة

الأحد - ٢٩ ديسمبر ٢٠١٩

أقرت الولايات المتحدة الأمريكية قانونًا جديدًا يحدد السن الأدنى لشراء وتدخين التبغ أو السجائر بـ21 سنة، بعد أن كان 18 سنة فقط.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء القرار بعد اعتماده الأسبوع الماضي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعلنت أنه غير قانوني منذ الآن وصاعدًا، بيع أي من منتجات التبغ متضمنة السجائر والسيجار والسجائر الإلكتروني لأي أحد تحت عمر 21 سنة، وأنها ستوفر معلومات مفصلة حول القرار قريبًا.

وتأتي تلك الخطوة ضمن تدابير عدة مرتبطة بمشروع قانون الإنفاق الحكومي البالغة 1.4 تريليون دولار، الذي كان أقره مجلس النواب بالفعل، كما يأتي مع ارتفاع معدلات استخدام السجائر الإلكترونية بأنواعها المختلفة وانتشار موجة من أمراض الرئة المرتبطة بتدخينها، والتي أسفرت عن 54 حالة وفاة في الولايات المتحدة.

وغرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أسبوع على «توتير» قائلًا «سوف أوقع اليوم فاتورة الإنفاق الدفاعي البالغة 738 مليار دولار. وستشمل الإجازة مدفوعة الأجر لمدة 12 أسبوعًا، مانحة قواتنا علاوة، وإنشاء قوات الفضاء، وتمويل الجدار الحدودي الجنوبي، وتلغي “ضريبة كاديلاك” على الخطط الصحية، وترفع سن التدخين إلى 21 عامًا».

وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يستخدم حاليًا أكثر من 27.5% من طلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة السجائر الإلكترونية، مقارنة بـ 20.7% عام 2018، وأثبتت دراسة حديثة منشورة بالدورية الأمريكية للطب الوقائي أن استخدام السجائر الإلكترونية يُزيد خطر إصابة الرئة بأمراض مزمنة مثل الربو أو التضخم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك