تستمع الآن

«المكالمة الثانية» ميزة جديدة على تطبيق «واتساب»

الإثنين - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٩

تطورات جديدة تعلنها شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق “واتساب”، للمراسلات والذي يعد أكثر شهرة على مستوى العالم، حيث كشفت الشركة مؤخرًا عن ميزة جديدة أضافتها للتطبيق.

ووفقا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم وفرح شيمي، عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن “واتساب” كشف عن إطلاق ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم “المكالمة الثانية”.

وتتيح تلك الميزة لأصحاب الهواتف المزودة بنظام أبل “iOS” إمكانية الرد على مكالمة واردة في أثناء وجودهم بالفعل في محادثة أخرى.

كما يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند قيامه باستقبالها، فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية، ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو، نظرا لأن وظيفة “واتساب” الجديدة لا توفر إمكانية التنقل ما بين المكالمتين.

وأعلنت الشركة، أن وظيفة “المكالمة الثانية” تقتصر في البداية على الإصدار المخصص لأجهزة أبل بدءا من إصدار التطبيق 2.19.120.

فيما يتعين على أصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام “أندرويد” الانتظار إلى أن تتوافر هذه الوظيفة في تطبيق “واتساب” المخصص لهواتفهم.

كان تطبيق المراسلة الأشهر “واتساب”، قد أعلن أنه سيوقف نهائيا العمل على مجموعة من الهواتف الذكية، مع بداية العام المقبل 2020، والتي تنتمي لأنظمة تشغيل “أندرويد” و”IOS”.

وقال “واتساب” رسميا عبر صفحته الخاصة بالرد على الأسئلة الشائعة: “إن جميع هواتف “أندرويد” التي تعمل بواسطة نظام التشغيل (Android 2.3.7) وأجهزة “آيفون” العاملة بواسطة نظام التشغيل (iOS 7) لن تدعم “وآتساب”، مع بداية شهر فبراير 2020″، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الاثنين، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك