تستمع الآن

«العنكبوت» و«العارف» و«الفلوس».. 8 أفلام سينمائية قوية ينتظر الجمهور عرضها في 2020

الخميس - ٠٥ ديسمبر ٢٠١٩

مع وداعنا عام 2019، والذي شهد موسما سينمائيا قويا ومنافسة حامية بين العديد من الأفلام السينمائية، والتي تنوعت بين الأكشن والكوميديا والحربية، يشهد العام الجديد منافسة شديدة بين عدد من الأفلام وإليكم أبرز الأفلام السينمائية لعام 2020.

كما تشهد سينما 2020 أيضا، اختفاء ظاهرة النجم الأوحد التى ظلت مسيطرة على الساحة السينمائية، حيث قرر المنتج أن يستفيد من العمل، من خلال مشاركة عدد من النجوم، ولعل من أبرزهم فيلم “كيرة والجن” الذي يجمع للمرة الأولى بين أحمد عز وكريم عبد العزيز.

1-“ديدو” 

تدور أحداثه في إطار اجتماعي، فيلم “ديدو” من بطولة كريم فهمي، بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي ‏وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو وغيرهم وهو من إنتاج كريم ‏السبكي ومحمد أحمد السبكي ومن سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح‎.‎

2-“لص بغداد”

تدور أحداثه حول جو من التشويق والإثارة في إطار مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود، بطولة “محمد إمام وياسمين رئيس، أمنية خليل، أحمد العوضي، فتحي عبدالوهاب”.

3-“البعض لا يذهب للمأذون مرتين”

والذي تدور أحداثه حول رجل متعدد العلاقات النسائية، ولكن زوجته تعلم هذه الأمور وتطلب منه الطلاق فالعمل يدور حول مناقشة المشاكل الزوجية في إطار كوميدي اجتماعي، ولكن بشكل مختلف يواكب العصر الحالي.

والفيلم بطولة “كريم عبدالعزيز، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد ومحمد ثروت” الفيلم تأليف “أيمن وتار” إخراج “أحمد الجندي” إنتاج “لؤي عبدالله ووائل عبدالله

4-“العارف”

تدور أحداثه حول حرب العقول والأحداث في وقتنا المعاصر من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدي شقق وسط البلد ويأتي إليهم ضيف يقلب حياتهم رأساً على عقب.

“العارف.. عودة يونس” من بطولة، أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، ركين سعد، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة سينرجى فيلمز.

5-“العنكبوت”

يدور أحداثه في إطار اجتماعي ملئ بالإثارة والمشاهد الأكشن التي تعتمد على المطاردات، كما يؤدي ظافر العابدين خلال الفيلم دور رجل أعمال تتعرض مشاريعه إلى الخطر فيلجأ إلى ارتكاب أفعال غير مشروعة.

الفيلم من تأليف محمد ناير وإنتاج وليد صبري بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي وريم مصطفى.

6-“الفلوس”

تدور أحداثه حول دخول تامر حسني في صراع مع خالد الصاوي، بعد أن قرر التوقف عن عمليات النصب والسرقة وخلافه، أملاً في تغيير حياته والاستقرار إلا أن الصاوي يعترض.

الفيلم بطولة تامر حسني، زينة، خالد الصاوي، وتأليف محمد عبدالمعطي وإنتاج نيوسينشري وإخراج سعيد الماروق.

7-“صاحب المقام”

تدور أحداثه حول آسر ياسين الذي يجسد شخصية شاب مليونير يتعرض لمجموعة من المشكلات والتي كانت السبب في أن يواجه مجموعة من أولياء الله الصالحين.

الفيلم بطولة آسر ياسين، يسرا، أمينة خليل، ريهام عبدالغفور ونسرين أمين، والفيلم تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

8-“كينج سايز”

بطولة محمد هنيدي تأليف عمر طاهر ويتم تصوير الفيلم بأحدث تقنيات الجرافيكس تحت إشراف شركات عالمية سبق لهنيدي التعامل معها في فيلم “يوم مالوش لازمة” والمسلسل الكارتوني “سوبر هنيدي”.

9-“كيرة والجن”

فيلم «كيرة والجن» يعد من أقوى الأفلام في تاريخ السينما المصرية إنتاجًا ونجومًا وكتابة، حيث يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة في تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الحديثة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك