تستمع الآن

العالم يحتفل بـ2020| الألعاب النارية تضئ سماء الإمارات.. و«برج القاهرة» يتزين بالألوان

الثلاثاء - ٣١ ديسمبر ٢٠١٩

انتهى عام وبدأ عام جديد.. واستقبل العالم عام 2020 بالاحتفالات والألعاب النارية التي صاحبها عد تنازلها استعدادا للسنة الجديدة، حيث إن ذلك اليوم له طقوس مختلفة وذكريات لا ينساها البعض.

وينتظر عشاق الألعاب النارية والاحتفالات عبر العالم، العد التنازلي لدخول العالم الجديد، إلا أنه على الرغم من أن الاحتفالات حول العالم تكون متشابهة إلا أنها يختلف توقيتها من دولة إلى أخرى.

البداية بـ نيوزلندا، التي تعد أول دولة احتفلت بالعام الجديد، حيث تعد أولى بلدان العالم الكبرى التي تستقبل السنة الجديدة.

أستراليا

شهد ميناء سيدني احتشاد عدد ضخم من المواطنين لمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة التي تطلق في أستراليا عشية العام الجديد.

وقررت سيدني استمرار تقديم عروض الألعاب النارية الذي تقيمه كل عام، على الرغم من مطالبة بعض المواطنين بإلغائه تضامنا مع المناطق التي تستعر فيها حرائق الغابات في ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدني.

هونج كونج

كما استقبلت هونج كونج لعام 2020 بالألعاب النارية، التي تفاعل معها الآلاف الذين حضروا لمشاهدة تلك الاحتفالات.

الإمارات

فيما تقيم دولة الإمارات، استعدادات خاصة بالعام الجديد، حيث أضاءت معالمها البارزة بالألعاب النارية وسط حضور الآلاف من الحشود الذين تجمعوا منذ ساعات مبكرة لحضور الفعاليات.

وأضاءت سماء العاصمة الإماراتية أبوظبي بالألعاب النارية في كل من جزيرة المارية في والكورنيش وغيرها من المعالم، كما أضاء برج خليفة وبرج العرب في دبي بالألعاب النارية احتفالات بقدوم العام الجديدة 2020.

سنغافورة

كما شهدت دولة سنغافورة، احتفالات بالعام الجديد بالألعاب النارية، حيث شارك الآلاف في الشوارع بالعد التنازلي ليلة رأس السنة.

وتضمنت الفعاليات إطلاق الألعاب النارية التى زينت سماء المنطقة، بأشكال هندسية رائعة، حيث اصطف آلاف المواطنين لمشاهدة تلك الألعاب التى تعد واحدة من مظاهر الاحتفال في سنغافورة.

القاهرة

في ذات السياق، يستعد برج القاهرة لاستقبال العام الجديد، بالألعاب النارية لأول مرة في تاريخ برج القاهرة، حيث ينظم القائمون على البرج اليوم وسط احتفال كرنفالي غير مسبوق لاستقبال العام الجديد بالألعاب النارية وسط أجواء حماسية ساحر.

ويزيين البرج بالكامل بالألوان المبهجة بالليزر مع العد التنازلي قبل بداية العام بدقيقة؛ حيث يحتفل الآن الزائرون من مختلف أنحاء العالم طوال اليوم معبرين عن فرحتهم بالتقاط الصور وسط زينة أعياد الميلاد وركوب الجمل في الساحة الخارجية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك