تستمع الآن

الطقس السيء يضرب السواحل.. غرق كورنيش الإسكندرية وتحطّم «ممر كليوباترا» بمطروح

الأربعاء - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

تستمر موجة الطقس السيء التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية والتي بدأت أمس الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، وخاصة على السواحل الشمالية.

وشهدت محافظة الإسكندرية مساء أمس، تقلبات شديدة في حالة الطقس، حيث شهدت رياح شديدة أدت إلى ارتفاع الأمواج وخروج مياه البحر إلى الكورنيش فى بعض المناطق منها منطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وقامت شركة الصرف الصحي بتوجيه سيارات الشفط إلى منطقة شاطئ البوريفاج لشفط مياه البحر من الكورنيش وفتح الطريق أمام المارة.

ورفع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

كما تسببت شدة الرياح والأمواج وارتفاعها، في تحطيم الممر الزجاجي لحمام كليوباترا في مدينة مرسى مطروح، الذي تم إنشائه الصيف الماضي، ضمن أعمال التطوير والتجميل التى تمت بمنطقتي شاطئ كليوباترا وشاطئ الغرام.

ولم يلتفت المسئولون وقتها لتحذيرات الأهالي، من عمل ممر زجاجي فى هذه المنطقة، بسبب تلاطم الأمواج وسوء الأحوال الجوية التي تشهدها شواطئ المحافظة خلال فصلى الخريف والشتاء.

وتشهد محافظة مطروح والساحل الشمالي، تقلبات جوية وطقس سيئ على مختلف المناطق، وتزايد نشاط الرياح المحملة بالأتربة، وحجب السحب الترابية لأشعة الشمس، مع ارتفاع أمواج البحر وزيادة حركة المد، مما تسبب فى وقف عمليات الصيد وتراجع حركة السفر على الطرق السريعة.

كما تم إنقاذ 3 أشخاص تعرضوا للغرق، بعد أن سحبتهم الأمواج العالية أثناء تواجدهم على شاطئ كورنيش المدينة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك