تستمع الآن

«الصحة» تعلن تعليمات صالونات التجميل للحد من العدوى.. وهذه عقوبة المخالف

الأحد - ٢٩ ديسمبر ٢٠١٩

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن التعليمات التي يجب اتباعها للحد من نقل العدوى داخل صالونات التجميل والنوادي الصحية.

وقالت الوزارة إن تلك التعليمات للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات التجميل والنوادي الصحية، وجاءت تلك التعليمات كالتالي:

• استخدام الأدوات من شفرات، وأدوات معدنية، وفوط، وغيرها، مرة واحدة مع حظر استعمالها أكثر من مرة حتى وإن تم تطهيرها.

• استخدام صندوق الأمان للتخلص من كافة الأدوات المستخدمة لتجنب نقل العدوى.

• ضرورة الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون تجميل أو حلاقة أو نادٍ صحي، لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطنين.

• في حال عدم الالتزام بالتعليمات سيتم سحب الترخيص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.

وتستهدف تلك المبادرة 16326 صالون تجميل منذ إطلاق المبادرة في تسع محافظات كمرحلة أولى وهي بورسعيد، الإسماعيلية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الجيزة، بنى سويف، الأقصر، أسوان.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن إطلاق مبادرة الحد من انتشار العدوى وهي مبادرة مكملة لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية تحت شعار “100 مليون صحة”، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف القضاء على بؤر العدوى فى صالونات التجميل والنوادى الصحية تحت شعار «احمِ نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية».

وأكدت الوزارة، أن تلك الخطوة الهامة تأتى ضمن حزمة من أهم الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة والسكان لمكافحة انتشار الفيروسات الكبدية والقضاء على بؤر العدوى، وتصحيح بعض الممارسات اليومية الخاطئة التي قد تؤدى إلى انتشار الفيروسات، خاصة بعد الخطوات اليومية التي اتخذتها جمهورية مصر العربية للقضاء على فيروس سي من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك