تستمع الآن

الروبوت صوفيا تشارك في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأحد - ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩

تشارك الروبوت صوفيا في فعاليات منتدى شباب العالم الذي يقام في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر.

ووفقا لما قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن المنتدى يشهد حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع عقد 16 جلسة تعكس حرص إدارة المنتدى على التنوع وإثراء الجوانب الإنسانية والتكنولوجية والعلمية للمشاركين والمتابعين لجلسات المنتدى.

ونشرت الصفحة الرسمية للمنتدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للروبوت صوفيا وهي تتحدث عن مشاركتها في فعاليات المنتدى الذي يقام في مدينة شرم الشيخ.

يذكر أن الروبوت صوفيا الذي يعمل بالذكاء الصناعي، قد حصل على الجنسية السعودية ضمن فعاليات مؤتمر “مبادرة استثمار المستقبل” في أكتوبر 2017، لتصبح بذلك أول إنسان آلي يحصل على جنسية في التاريخ.

وجلسات منتدى شباب العالم في نسخته الحالية، هي: جلسة أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: إنعكاسات وحلول، و جلسة أفاق التنمية المستدامة بإفريقيا: فرص وتحديات، وجلسة الأمن الغذائى في إفريقيا: كيف نحقق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة؟، وجلسة التحديات التى تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا الرقمية، وجلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، وجلسة التعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط، وجلسة التميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي، وجلسة الذكاء الإصطناعى والبشر: من المتحكم؟، جلسة المرأة والحق في التنمية.

كما تضم جلسات منتدى شباب العالم: جلسة Block chain : تحولات كبرى في العالم الرقمي، وجلسة دور الفنون في التعامل مع قضايا الإنسانية، وجلسة دول المتوسط: حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك، وجلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة، وجلسة كيف تبقى آمنا في العالم الرقمي، وجلسة كيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة؟، وجلسة مكافحة خطاب التطرف والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك