تستمع الآن

الجمهور ينتقد محمود العسيلي بعد تغريدة مؤيدة لنقل تماثيل «الكباش» إلى ميدان التحرير

الإثنين - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

تعرض الفنان محمود العسيلي لانتقادات كبيرة من متابعيه عبر موقع “تويتر”، بعدما أدلى برأيه في موضوع نقل تماثيل للكباش من معبد الكرنك بالأقصر إلى ميدان التحرير.

وقال العسيلي عبر حسابه الشخصي: “موضوع النقل الكباش إلى ميدان التحرير.. هما هياخدوا 4 كباش من أصل 1200.. وبصراحة أول مرة حد يفكر صح من الناحية الجمالية ويارب يكملوا على كدا في وسط البلد كلها”.

وهو ما اعترضت عليه جمهور العسيلي، وقال أحدهم: “أسكت بقى أسكت لو سمحت صوتك بيعملنا مشاكل مع الناس”.

وأشار آخر: “أنت ما بتروحش قصر النيل تشوف اللي حصل للأسدين هناك ولا إيه، الكباش دي لو اتنقلت هتبوظ وتبقى مصيبة”.

وكان رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، كشف عن نقل 4 تماثيل كباش (على شكل أبي الهول برأس كبش)، الموجودة خلف الصرح الأول بمعبد الكرنك بمدينة الأقصر جنوبي البلاد، ضمن خطة الحكومة لتطوير ميدان التحرير.

ومع تصاعد وتيرة الجدل، قال الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام آثار الكرنك، في تصريحات تليفزيونية، إن تماثيل الكباش، التي سيتم وضع في الميدان، ليس من بينها تلك الموجودة في طريق الكباش الرابط بين معبدي الأقصر والكرنك، وليست أيضاً ضمن كباش واجهة معبد الكرنك، ولكنها من كباش الفناء الأول، الذى يقع خلف المعبد والذى تم بناؤه من الطوب اللبن.

فيما كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حقيقة ما تردد عن نقل تماثيل طريق الكباش من الأقصر إلى ميدان التحرير، معلقًا: “مفيش حد هيلمس هذه التماثيل على وجه الكرة الأرضية”.

وأوضح وزيري، أن تماثيل طريق الكباش هي التي تربط بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر، مضيفًا أن ميدان التحرير سيتم تزيينه من خلال 4 تماثيل كانت موجودة تحت التراب، معقبًا: “لم يرَها أي زائر أو سائح أو مصريين من قبل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك