تستمع الآن

«الأرصاد»: درجات الحرارة تعود لمعدلاتها.. والشتاء لم يبدأ بعد

الإثنين - ١٦ ديسمبر ٢٠١٩

توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها اليوم الاثنين وتهدأ الرياح وتنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء.

وأوضح خبراء الأرصاد أنه يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة أغلبها شمالية شرقية تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، بحسب الخبر الذي قرأته فرح شيمي وسارة النجار في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأضاف خبراء الأرصاد أن حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية شرقية وعلي الأحمر شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «12- 20»، الإسكندرية «12- 22»، قنا «11- 22»، الأقصر «10– 22»، أسوان «12– 22».

وقال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بالرغم من الأمطار والتقلبات الجوية التي يشهدها الطقس خلال هذه الفترة، إلا أن فصل الشتاء لم يبدأ بعد، حيث إنه من المقرر أن يبدأ فصل الشتاء بشكل رسمي في 23 ديسمبر الجاري.

وأوضح أنه يسود الثلاثاء طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة جهة الشرق، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك