تستمع الآن

الأرصاد توجه تحذيرًا بشأن الملاحة في البحر المتوسط

الإثنين - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا بحريًا خاصًا بالبحر المتوسط، حيث أكدت أن هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية على “المتوسط”.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم”، فإن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون رعدية يصاحبها سقوط الأمطار.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على جزيرة سيناء، اليوم الإثنين.

وتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية نشطة على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك