تستمع الآن

أمطار خفيفة.. هيئة الأرصاد تكشف طقس الـ48 ساعة المقبلة

الثلاثاء - ١٠ ديسمبر ٢٠١٩

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، يشهدان فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشوائب عالقة خلال ساعات النهار، ما يقلل من مستوى الرؤية الآفقية.

وأضاف شاهين، في تصريحات نقلتها فريدة الخادم وفرح شيمي، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم، يوم الثلاثاء، أن الملاحة البحرية ستكون معتدلة في البحرين الأحمر والمتوسط، وأوضح أن الثلاثاء قد يشهد ارتفاعًا طفيفًا ومؤقت في درجة الحرارة في حدود درجتين بحد أقصى، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ الحذر على الطرق السريعة بسب انتشار الشوائب العالقة.

وأكد مدير مركز التحاليل ضروة التزام المواطنين بارتداء الملابس الشتوية، نظرًا للشعور بالسقيع ليلاً، قائلًا: “مازلنا في موسم الخريف”، مقللًا من وجود أي ظواهر مفاجئة خلال الـ48 ساعة المقبلتين.

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، جاءت كالآتي:

السواحل الشمالية الغربية 23 15

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 23 15

الوجه البحري والقاهرة 24 14

جنوب سيناء والغردقة 25 18

شمال الصعيد 25 12

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 25 13


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك