تستمع الآن

أفضل 10 شاشات تليفزيون “سمارت” طرحت في 2019

الثلاثاء - ١٠ ديسمبر ٢٠١٩

تعد التلفزيونات من أهم وسائل الترفية الموجودة في كل منزل، ومع التطور التكنولوجي الهائل بها أصبح بإمكانك الآن استخدامها في مشاهدة كل ما تحب من أفلام ومباريات كرة قدم بأحدث التقنيات الـ4K.

وتعتبر تلفزيونات 4k من أفضل التلفزيونات وضوحاً وجودة، فهي تعطيك جودة عالية ودرجة نقاء كبيرة؛ مما يساعدك على مشاهدة ما تفضله بوضوح أكبر.

ونرصد في التقرير التالي أفضل التليفزيونات “السمارت”، التي طرحت في عام 2019.

1-Vizio M Series

وهي الشاشة ذات الجودة الممتازة، وجميع الموديلات بها تدعم تقنية وجودة 4K ونقاء الشاشة جيد، وتباع بأحجام متفاوتة مابين 43 بوصة إلى 70 بوصة، وكافة الموديلات منها تحتوي على نفس المزايا والتقنية، ولكن البعض يعتبر جسم الشاشة ضعيفا نسبياً بالمقارنة بما بالأنواع الأخرى من الموديلات المعروضة بالسوق، والشاشة ذات جودة رائعة وبها جميع مزايا التكنولوجيا الحديثة.

2-Samsung Q9FN QLED

يتميّز هذا التلفزيون بتصميم أنيق وحواف رفيعة وشاشة من نوع LCD بتقنيّة Quantum dot التي تعطي ألوان أكثر وضوحاً مقارنة بشاشات LCD العاديّة. تأتي شاشة هذا التلفزيون بدقّة 4K وقياس 65 إنش أو 75 إنش وتردد 120 هرتز والذي يعدّ أكثر من كافي لمشاهدة أي نوع من محتوى الفيديو الموجود حالياً، ومن الممكن وصله مع الحاسوب حيث أنّ هذا التردد يعتبر كافياً لتشغيل معظم الألعاب الحديثة ذات معدّل الإطار.

دعم هذا التلفزيون عرض معظم تقنيّات HDR المعروفة عدا Dolby Vision، بالإضافة لكونه يأتي مع مساعد Bixby الصوتي المكروه من قبل معظم المستخدمين والذي يعد متأخراً بأشواط أمام المساعدات الصوتيّة الأخرى مثل Google Assistant وAlexa.

3-LG 65SK9500 Super UHD

يحتوي على أفضل مساعد صوتي يمكن أن تجده على أي تلفزيون، حيث يجمع بين مساعد Google Assistant وتقنيّة ThinQ AI الخاصة بالبحث والأوامر الصوتيّة والتي تم تطويرها من قبل LG، وبذلك يعد أحد أجهزة التلفزيون القليلة التي تدعم مساعد جوجل الصوتي دون أن تكون تعمل بنظام Android TV.

يأتي LG 65SK9500 مع شاشة LCD بقياس 65 إنش ودقّة 4K بتقنيّة Nano Cell الخاصّة بشركة LG والتي تحسّن من دقّة الألوان والتباين بشكل مشابه لتقنيّة Quantum dot، بالإضافة إلى دعم معظم تقنيات HDR الحديثة مثل Dolby Vision وHLG وغيرها. تأتي الشاشة أيضاً بتردد 120 هرتز مما يجعلها مناسبة لعرض المحتوى المرئي ولعب معظم ألعاب الحاسوب الحديثة.

4-Roku

هذه الشاشة تقوم بتوفير أفضل نظام ذكي من أجل التحكم فيها بسهولة ويسر، ويمكن مشاهدة اليوتيوب عليها عند توصيلها بأحد الهواتف الحديثة التي تدعم دخول الإنترنت، الشاشة بسيطة إلا أنها تتميز بالتعامل السهل مع النظام الحديث، وأحد عيوبها أنه لايوجد لها مداخل كابلات كافية، إذا كنت من الأشخاص الذين يحرصون على جودة الصورة ونقاؤها، فعليك اختيار هذه الشاشة من الفئة المتوسطة.

5-Sony X690E 70-Inch

تأتي شاشة هذا التلفزيون بتصميم جميل وحواف رفيعة بالنسبة لكونها من نوع LCD، حيث أن الكثير من التلفزيونات التي تأتي مع شاشة LCD بقياس 70 إنش عادة ما تكون أكبر حجما وأثقل وزناً مع حواف أكثر ثخانة. تدعم هذه الشاشة عرض محتوى HDR بتقنيّة HDR10 وHLG فقط، بالإضافة لكونها تأتي بتردد 60 هرتز ما يعني أنها غير مناسبة للعب ألعاب الحاسوب الحديثة ذات معدل الإطارات العالي.

يحتوي التلفزيون على معظم المنافذ المعروفة مثل HDMI وUSB وEthernet وRF وComposite Video وComponent Video بالإضافة إلى مخرج الصوتي الرقمي Digital Optical Audio ودعم الاتصال بشبكات Wi-Fi بالطبع.

6-sunBriteTV Veranda

تم تصميم فئة تلفزيونات Veranda من شركة sunBriteTV بحيث تستطيع تحمّل ظروف الطقس الخارجيّة مثل الحرارة العالية والغبار والأمطار، وتأتي فئة Veranda مع شاشة LCD بدقّة 4K مع دعم لتقنية HDR10 وتردد 60 هرتز، تتيح الشركة قياسات مختلفة للشاشة تبدأ من 43 إنش وصولاً إلى قياس 75 إنش.

7-Samsung 32-inch

يأتي هذا التلفزيون من سامسونج بحجم ووزن مقبولين مما يجعله مناسباً للوضع في إي مكان في المنزل إذ لا يتجاوز وزنه أربعة كيلوجرامات. تأتي الشاشة بقياس 32 إنش بتردد 60 هرتز وبدقّة 1080p بدون دعم لتقنيّة HDR، لكنها تتميّز بقدرتها على عرض مجال ألوان واسع على عكس الكثير من شاشات التلفزيون التي تأتي في نفس الفئة السعرية.

8-TCL 55S405 55-Inch 4K

يعد من أفضل عروض التلفزيونات بأسعار اقتصادية لعام 2019 ، تحتوي شاشات هذه الفئة على تقنيات رائعة وعالية، كما أنها توفر إمكانية الوصول إلى أكثر من 4000 قناة بث، بالإضافة إلى جودتها العالية ودرجة نقاء ووضوح كبيرة جداً.

9-Sony XBR55A8F 55-Inch

يتوفر على تقنية HDR الرائعة والتي تساعدك على مشاهدة التلفزيون بشكل أكثر جمالاً وروعة، يعمل هذا التلفزيون بدقة 4K Ultra HD، ويوفر العديد من التقنيات والإمكانيات الرائعة، كما أنه يوفر لك مشاهدة جيدة عند الحركة السرعة دون تشويش، وهو ما يعد من أفضل مميزات هذا التلفاز، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى الموجودة به.

10-LG OLED C9 2019

يعتبر LG OLED C9 أحد أفضل الخيارات لمن يبحث عن شاشة 4K OLED بجودة ممتازة وسعر مقبول إلى حدّ ما. تتميّز الشاشة بإضاءة وتباين عاليين بالإضافة إلى اللون الأسود الغامق بفضّل تقنيّة OLED التي لا تحتاج لأي إضاءة خلفيّة لتشغيل الشاشة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك