تستمع الآن

أسرة الشهيد المنسي تقيم دعوى لوقف تصوير مسلسل أمير كرارة الجديد

الإثنين - ١٦ ديسمبر ٢٠١٩

قدمت أسرة الشهيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، بلاغًا إلى النائب العام في 11 ديسمبر الماضي، تتضرر فيه من تصوير مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة، وتجسيد شخصية الشهيد الراحل في العمل الدرامي.

وقال المحامي جمال عطوة محامي أسرة الشهيد أحمد منسي، إنه قدم بلاغ للنائب العام يتضرر فيه من أسرة مسلسل “الاختيار” بسبب تجسيد شخصية المنسي، دون العودة إلى أشقائه أو والدته لأخذ تفاصيل عن حياته الشخصية، وكيف تربى وكيف عاش.

وأكمل: “اللي هيجسد شخصية المنسي لازم يرجع لتفاصيل حياته ويقعد مع والدته، لكننا فوجئنا بأسرة المسلسل صورت مشاهد في مقهى بالعاشر من رمضان على أساس أن الشهيد كان يجلس هناك وهذا غير صحيح”، وفقا لتصريحاته للإعلامي عمرو أديب.

وشدد جمال عطوة، على أن أسرة الشهيد المنسي يصعب عليها تقديم شخصيته دون الرجوع لهم، موضحا: “العمل بالطبع مشرف وأمير كرارة فنان كبير نحترمه، لكن هناك وضع لم يسأل فيه أحد أم الشهيد، وأدبيا لا بد أن يرجعوا لها”.

أمير كرارة

وأوضح أن الشهيد المنسى كان موصى بعدم الظهور في الإعلام نهائيًا، مؤكدا: “لكن إذا سيظهر العمل البطولي لا توجد مشكلة”.

وأشار إلى أن هناك دعوى مستعجلة في محكمة عابدين خلال يومين لوقف تصوير مسلسل “الاختيار”.

ويتناول كرارة في “الاختيار”، قصة حياة شهيد الصاعقة أحمد المنسي، الذي استشهد مع عدد من أفراد كتيبته في كمين “مربع البرث” عام 2017، حيث صُنف المنسي من أقوى 100 قائد صاعقة في العالم، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.

ويسجل المسلسل التعاون الرابع التوالي بين أمير كرارة وباهر دويدار وبيتر ميمى بعدما قدموا سوياً مسلسل “كلبش” بأجزائه الثلاثة، بينما يعد العمل السادس الذى يجمع كرارة وبيتر، حيث تعاونا فى السينما أيضًا خلال فيلمي “حرب كرموز” العام الماضى، و”كازابلانكا” الذى عرض في عيد الفطر هذا العام.

فيما استقر القائمون على مسلسل “الاختيار – أحمد المنسى”، على الفنان أحمد العوضي ليجسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، خلال أحداث المسلسل.

أمير كرارة

أمير كرارة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك