تستمع الآن

وصفات طبيعية للاعتناء بالبشرة والشعر خلال فصل الشتاء

الثلاثاء - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

قدمت خبيرة التجميل شيرين دعبس، وصفات طبيعية للاعتناء بالشعر والبشرة خلال فصل الشتاء، خاصة أن البشرة تصاب بالجفاف نتيجة تغير الفصول.

وأضافت شيرين دعبس خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو”، مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أنه من المهم أن تخصص السيدات وقتا لأنفسهن للاعتناء بالبشرة أو الشعر.

وأوضحت أن البشرة في فصل الشتاء تصاب بالجفاف، مؤكدة أن ذلك الجفاف يأتي مباشرة أيضا بسبب أشعة الشمس القاسية التي يتعرض لها الوجه خلال الصيف بسبب البحر.

شيرين دعبس

وتابعت دعبس: “سبب جفاف اللبشرة هو قلة شرب المياه، وهذا أمر ضروري لترطيب البشرة”، مشددة على أن كريم واقي الشمس مهم لحماية البشرة.

وصفة للبشرة الدهنية

وكشفت عن وصفة طبيعية للبشرة الدهنية، موضحة أنها مكونة من الطمي المغربي الذي يعد من أفضل الأشياء التي تسحب الدهون من البشرة

الوصفة: ملعقة طمي مغربي وملعقة محلب (شجرة لا توجد في مصر وتطحن بودر وتوجد عند العطار)، ومياه ورد أو مياه عادية ونقطة ليمون وملعقة قرفة، ثم توضع لمدة 20 دقيقة على البشرة، ثم غسل الوجه بماء فاتر.

وصفة لكف اليد

كما قدمت شيرين دعبس، وصفة للاعتناء بكف اليد خاصة خلال الشتاء حيث يصاب بالتشقق والجفاف، موضحة أن مكونات الوصفة: عسل أسود وسكر ونقطة ليمون ثم يخلطوا مع بعضهم.

البشرة الجافة

وعن البشرة الجافة، قدمت وصفة طبيعية مكونة من: بياض بيض مع نقطة ليمون، ثم يتم وضعهم على الوجه لمدة 20 دقيقة فقط حتى لا يتم غلق مسامات البشرة لمدة طويلة.

وتابعت: “يتم بعد ذلك غسل الوجه بمياه فاترة ويمرر بعد ذلك قطعة من الثلج على الوجه”.

كما كشفت عن وصفة طبيعية أخرى، هي: زيت زيتون مع صبار أو زيت جوز الهند، ويتم وضع هذا الماسك مرة في الأسبوع أو مرتين.

وصفات طبيعية للشعر

وقالت دعبس إن الشعر هو نصف الجمال، وهو الأمر الذي يصيب البعض بالضيق بسبب عدم الاهتمام به.

وأكدت أن الشعر الأبيض الموجود عند بعض الفتيات لا علاقة له بالسن، موضحة أن الأمر في بعض الأحيان يكون وراثيًا أو نتيجة الصبغة الكثيرة التي يتعرض لها الشعر.

وقدمت ماسك طبيعي للاعتناء بالشعر، قائلة: “شاي أسود وحلبة مطحونة ونقطة ليمون لأنه مثبت للون ثم يتم خلطهم ووضعهم في أماكن بها شعر أبيض.

القشرة

وللقضاء على القشرة، قالت إنها تظهر في فصل الشتاء بكثرة نتيجة جفاف فروة الشعر، موضحة أن هناك ماسك طبيعي للقضاء عليها.

وقالت: “يتم إحضار أسبرين (دواء) ثم يطحن مع الشامبو، ويوضع بعد غسل الشعر بالشامبو أولا، ثم في الغسيل الثاني يوضع هذا الماسك وينهي تماما القشرة”.

وأكمل: “من الممكن الاستعانة أيضًا بالخل أو خل التفاح لأنه مفيد للشعر أو البشرة، أو مياه العرقسوس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك